البث الحي

الاخبار : متفرقات

11899860_815894921856742_579365918808468267_n

ورشة حول « اشكاليات النشر الصحفي على مواقع التواصل الاجتماعي »

قال مدير المركز الافريقي لتدريب الاتصاليين والصحفيين، الصادق الحمامي،  » على الصحفي أن يكون فاعلا اجتماعيا مسؤولا في تفاعلاته مع مواقع التواصل الاجتماعي الافتراضية ، وذلك بالنظر الي دوره الأساسي في ارساء المجتمع الديمقراطي « .
وأضاف الحمامي على هامش ورشة حول « اشكاليات النشر الصحفي على مواقع التواصل الاجتماعي » ،نظمتها ،النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة بمقرها ، أن الصحفي الذى يمد المواطنين بالأخبار وينظم النقاش العام، عليه أن يعي بكل ما يؤثر في صورته وموضوعيته في مختلف الفضاءات.
وأشار الي أهمية أن يدرك الصحفي أن استعماله الشخصي لمواقع التواصل الاجتماعي ،يجب أن يكتنف بالموضوعية وبنشر الأخبار الصحيحة.
من جهته، أبرز رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري،  أن تفاعلات الصحفيين في فضاء التواصل الاجتماعي، يجب أن تتميز بروح المسؤولية ،وبقيم ميثاق الشرف الصحفي ، بما ذلك التحلي بروح التسامح بين الزملاء المختلفين فيما بينهم .
وأوضح أن هذه الورشة تهدف الى تحيين ميثاق الشرف الصحفي ، والعمل على التعديل الذاتي لعمل الصحفيين وصورتهم ،سواء في مراكز عملهم أو في فضاء التواصل الاجتماعي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو