البث الحي

الاخبار : مهرجانات

1524525789979633318_n

لأول مرة نسخة تونسية لمهرجان « 48 ساعة تونس »

تحت عنوان « 48 ساعة فلم تونس » احتضنت بلادنا في الفترة المتمددة من 19 إلى 27 سبتمبر 2014 تظاهرة  سينمائية عالمية تنتظم لأول مرة بتونس وذلك ببادرة من شركة « أرت ووركس للإنتاج » وبدعم من المركز الوطني للسينما والصورة.

وتصنف تظاهرة « 48 ساعة فلم تونس » كأحد اكبر واهم التظاهرات العالمية المخصصة لمسابقات الأفلام القصيرة.، فقد تأسس هذا المهرجان سنة 2001 بالولايات المتحدة الامركية من صاحبه « مارك ريبار » لذلك فان احتضان تونس لهذه التظاهرة يعتبر حدثا عالميا وفرصة لهواة الفن السابع في تونس لتبادل الخبرات والوصول إلى العالمية.

وللطرافة والتشويق نصيب في هذه التظاهرة إذ أن فكرة المسابقة مميزة ومختلفة مقارنة ببقية المسابقات السينمائية العالمية. فعلى المشاركين في المهرجان سواء إن كانوا محترفين أو هواة، إنتاج فيلم قصير (كتابة، تصوير، ومونتاج) تتراوح مدته بين 4 و7 دقائق في 48 ساعة فقط.

والجانب الأكثر تشويقا في هذا « الماراطون السينمائي » هو أن الفرق المتسابقة لن تعلم بصنف الفلم الذي ستنتجه (كوميدي، درامي، رومانسي، صامت…) إلا بعد عملية السحب التي ستقام يوم الافتتاح 19 سبتمبر الجاري وهم مطالبون بتقديم انتاجاتهم يوم 21 من نفس الشهر .

وقد تم عرض الأفلام المشاركة يومي 24 و25 سبتمبر  بأحد قاعات السينما بالعاصمة أمام الجمهور ولجنة التحكيم المتكونة من المخرج « نجبيب بالقاضي » وفنانة الكوريغرافيا   »نوال اسكندراني » وعبد الله يحيى حيث تم اختيار أفضل فيلم للمشاركة في المهرجان العالمي Filmapolooza بهوليود الذي يضم مختلف الأفلام المتوجة من 147 بلد مشارك .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو