البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

kamel

كمال الرياحي يفوز بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة

فاز الكاتب الروائي التونسي كمال الرياحي بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة (2017-2018) التي تمنحها سنويا « دار السويدي » في إمارة أبوظبي، وذلك عن مخطوط بعنوان « واحد صفر للقتيل » وهي يوميات كتبها سنة 2010 خلال فترة إقامته في الجزائر. ومن المنتظر أن تصدر هذه اليوميات بالاشتراك بين « دار المتوسط » و »ارتياد الآفاق »،

وتوزع الجوائز في احتفالين متعاقبين يقام الأول في المغرب في شهر فيفري والثاني في الإمارات العربية المتحدة في شهر أفريل. ويرافق الاحتفالين ندوة ومعرض حول أدب الرحلة والأعمال الفائزة يشارك فيهما الفائزون وأعضاء لجنة التحكيم إلى جانب نخبة من الدارسين ويرافقهما معرض كتاب لمنشورات مشروع « ارتياد الآفاق » تحت عنوان « الرحلة العربية في ألف عام ».
وقد بلغ عدد المخطوطات المشاركة 64 مخطوطاً مثلت 12 بلدا عربياً، توزعت على عدة أجناس في الكتابة « الرحلة المعاصرة »، و »المخطوطات المحققة »،و »الدراسات في أدب الرحلة » و »أدب السيرة » و »اليوميات » و »الرحلة المترجمة ».
واحتكمت الأعمال المتنافسة إلى لجنة التحكيم تألفت من الأساتذة خلدون الشمعة وعبد الرحمن بسيسو ومفيد نجم وليد علاء الدين والطائع الحداوي. وتولى تنسيق عمل اللجنة مدير عام الجائزة الشاعر نوري الجراح.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو