البث الحي

الاخبار : متفرقات

3_658

كلية حقوق سوسة : الطالبان محمد عياد والميداني حضري يواصلان اعتصامهما منذ 25 فيفري الفارط

أفادت هيئة الدفاع عن الطالبين محمد عياد والميداني حضري مواصلة اعتصام الطالبين إلى أجل غير مسمى في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل أساسا في ترخيص عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة مناقشتهما لمذكرتي الماجستير.
وقال المنسق العام للجنة الدفاع عن الطالبين وسيم الكوكي خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان عميد الكلية ارتكب سلسلة من الخروقات القانونية حيث أنه تمسك بعدم تسجيل الطالبين بالسنة الجامعية 2019-2020 لأنهما استوفيا حقهما في عدد التسجيلات المسموح بها وانهما مطالبين بتقديم مطلب تسوية وهو ما يعد حسب تقديره موقف « متعسف وغير قانوني » تفنده مجموعة من النصوص القانونية.
واعتبرالكوكي أن قرار مواصلة اعتصامهما بكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة الذي انطلق منذ 25 فيفري 2020 يعتبر شكلا من أشكال الدفاع عن حقوقها التي وصفها « بالمشروعة » خاصة انهما قاما بتنفيذ جل الإجراءات الإدارية اللازمة على غرار بقية الطلبة وحصولهما على الإذن بالترخيص من الأستاذ المؤطر.
وشدد وسيم الكوكي على أن تعامل عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة مع ملف الطالبين ورفضه مناقشة مذكرات تخرجهما في مرحلة الماجستير يعد تعسفا ودون موجب قانوني وفق تقديره ويستوجب التدخل الفوري لكل الهياكل المعنية لفض هذا الإشكال مطالبا بالتدخل العاجل من أجل حلحلة الوضع وايجاد السبل الكفيلة وتعيين موعد لمناقشة مذكرتي الماجستير.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو