البث الحي

الاخبار : الاخبار

كلية-الاداب-بمنوبة

كلية الاداب بمنوبة تنظم تظاهرة ثقافية احتفالية في اليوم العالمي لا للعنف

احتفت اليوم كلية الاداب والفنون والإنسانيات بمنوبة باليوم العالمي للاّعنف بالتعاون مع سفارة الهند بتونس وبمعية نادي حوارات بتنظيم احتفال بساحة نصب غاندي الزعيم الهندي الراحل، المهاتما غاندي بحضور سفيري الهند وجنوب افريقيا ووالية منوبة وعدد من اعضاء السلك الديبلوماسي بتونس وممثلي مكونات المجتمع المدني والإطارات الجامعية ..
ونضمن برنامج الاحتفال الذي اصبح عادة احتفالية بحرم الكلية منذ 2016 تاريخ تركيز النصب التذكاري وضع اكليل ورود على نصب الزعيم الهندي التحرري قائد النضال الذي وهب حياته لنشر سياسة المقاومة السلمية أو اللاعنف واستمر على مدى أكثر من خمسين عاما يبشر بها حسب كلمة السفير الهندي بتونس خلال افتتاح الموكب الاحتفالي.
وشملت التظاهرة حصة يوقا للحضور مع فقرات موسيقية وعرضا مسرحيا فضلا عن عدد من الورشات الفنية لتكوين المكونين في الكتابة والشعر هذا فضلا عن فقرات مسائية متواصلة تتمثل في عرض سينمائي عن حياة غاندي وقراءات شعرية وورشات كتابة حرة .
وأكد عميد كلية الاداب عبد السلام العيساوي في تصريح لوات انه بمناسبة اليوم العالمي لا للعنف يوم 2 أكتوبر من كل عام، دابت الكلية على الاحتفاء بهذه المناسبة تكريسا لثقافة مناهضة كلّ أشكال العنف وعملا على نشر رسالة اللاعنف عن طريق التعليم وتوعية الطلبة ونشر ثقافة التسامح والسلام .
هذا وقدم العميد خلال اللقاء الذي اشرفت عليه والية منوبة رجاء الطرابلسي نبذة عن حياة الزعيم الهندي واهم محطاته النضالية ووقائع من حياته والتي حولته الى اكبر محاربي التمييز العنصري وأكثر المنادين بقيم نبذ العنف والتسامح والعفو.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو