البث الحي

الاخبار : الاخبار

photo0727_0

الامن يستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين أغلقوا مدخل المنطقة الصناعية بقابس

 تدخلت قوات الامن  مستعملة الغاز المسيل للدموع  يوم الثلاثاء  لتفريق المحتجين من البحارة والفلاحين الذين عمدوا الى غلق المدخل الشمالي للمنطقة الصناعية بقابس ما تسبب في تعطل نشاط المجمع الكيميائي.

وقد نفذ جمع من البحارة اعتصاما في المدخل الشمالي للمنطقة الصناعية بقابس  في حين قام عدد من الفلاحين بغلق المدخل الجنوبي لمعامل المجمع الكيميائي التونسي بقابس  احتجاجا على ما اعتبروه  تماديا في سياسة التسويف التي تنتهجتها الحكومات المتعاقبة في التعامل مع مطلبهم المشروع في الحصول من المجمع الكيميائي التونسي على تعويض عن الاضرار التي لحقتهم والناجمة عن التلوث الصناعي .

ويؤكد العديد من الفلاحين أن  التلوث الهوائي قد أضر بشكل كبير بمستغلاتهم ومحاصيلهم الفلاحية  ويجمع البحارة بدورهم  على أن سواحل جهة قابس تعيش حالة كبيرة من التصحر جراء تلوثها بمادة الفوسفوجيبس التي يتم سكبها من وحدات المجمع  الكيميائي  مطالبين بالتوقف الفورى عن القاء هذه المادة بالبحر.

وفي حركة رمزية  قام عدد من البحارة بإخراج مراكب صيدهم الى اليابسة وقاموا بنقلها الى مدخل المنطقة الصناعية  مؤكدين أنهم قد تخلوا عن نشاط الصيد البحرى  ومطالبين  الدولة بإيجاد حل لهم ولعائلاتهم بعد أن فقدوا مورد رزقهم في البحر.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو