البث الحي

الاخبار : الاخبار

teste-تحاليل-corona1

قفصة : نقل المصابين الثلاثة المعلن عن تعرضهم لعدوى فيروس كورونا بالجهة إلى مركز الإيواء في المنستير

تمّ نقل المصابين الثلاثة الذين أُعلن مساء أمس الجمعة عن إلتقاطهم لعدوى فيروس كورونا من المتلوي في ولاية قفصة إلى مركز بالمنستير مخصّص لإيواء المصابين بهذا الوباء, بغية إخضاعهم للعزل ومراقبة حالتهم الصحّية.
وقال المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري اليوم السبت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء أن ثلاثة مصابين من المتلوي كشفت تحاليل مخبرية إصابتهم بفيروس كورونا قد تمّ إيوائهم بمركز المنستير الخاصّ بإيواء مرضى فيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد المصابين أصيلي قفصة الذين يقيمون حاليا بهذا المركز إلى 24 مصابا.
وأرتفعت أمس الجمعة حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا في قفصة بثلاث إصابات جديدة من معتمددية المتلوي تم التعرف عليها من خلال فحص دفعة من العيّنات لأشخاص من عائلة إمرأة أُعلن عن إصابتها بكورونا يوم الثلاثاء الماضي , ليصبح العدد الإجمالي للمصابين المرصودين بالمرض في قفصة منذ بدء ظهور هذا الوباء إلى 44 حالة من بينهم 17 تعافوا نهائيا من المرض.
ويقيم بالقسم المخصّص لمرضى كورونا بالمستشفى الجهوي بقفصة بهدف تلقّي العلاح مصابان إثنان فيما تقيم مصابة أخرى بقسم العناية المركّزة بمستشفى عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية في اريانة.
وذكّر المدير الجهوي للصحة بقفصة في هذا السياق أن قرار إيواء مصابين بالمستشفيات ونقل آخرين إلى مراكز إيواء يضبطه البروتوكول العلاجي الذي وضعته وزارة الصحة للحدّ من إنتشار عدوى فيروس كورونا، مضيفا أن إلإيواء بالمستشفيات يشمل المصابين الذين تتطلّب حالتهم الصحية العلاج والادوية، فيما يشمل الايواء بالمراكز، المصابين حاملي الفيروس ممّن لم تظهر عليهم أعراض، قائلا إن الهدف من إيوائهم بهذه المراكز هو لضمان عزلهم ولمراقبة حالتهم الصحّية.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو