البث الحي

الاخبار : الاخبار

corona-كورونا2 (2)

قفصة: توسّع دائرة الإصابات بفيروس « كورونا » بالجهة لتشمل 3 معتمديات

توسّعت، بولاية قفصة، دائرة المصابين بفيروس « كورونا » المستجدّ، لتطال اليوم الخميس، معتمدبة السند، بعد إعلان الادارة الجهوية للصحّة ظهر اليوم، عن حصيلة الإصابات الجديدة بالجهة.
وإقتصرت عدوى وباء « كورونا » بقفصة، لمدّة شهر ونصف، أي منذ تسجيل أوّل إصابة يوم 2 مارس الماضي، على معتمديتي قفصة الجنوبية والمتلوي، إلى حين الإعلان اليوم عن 5 إصابات جديدة، منها إصابتان لعونين من الحرس الوطني من معتمدية السّند.
وبيّن المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الاصابات المعلنة اليوم هي لـ4 أعوان يعملون بمنطقة الحرس الوطني بالقصر، من بينهم عونان من قفصة الجنوبية وعونان آخران من معتمدية السند. أمّا الاصابة الرابعة، فهي لإطار شبه طبّي من قفصة الجنوبية ويعمل بالمستشفى الجهوي حسين بوزيان بمدينة قفصة.
وإرتفعت حصيلة الإصابات بعدوى كورونا بقفصة، اليوم الخميس، إلى 28 حالة، وذلك بإحتساب مصابتين إثنتين تقيمان بسوسة ووقع إحتسابهما على ولاية قفصة، باعتبار أن العدوى لحقتهم من شخص يعمل ويقيم بقفصة.
ويتوزّع المصابون بهذا المرض بقفصة، بحساب 20 إصابة بمعتمدية قفصة الجنوبية، و4 إصابات بمعتمدية المتلوي بالاضافة إلى إصابتين بالسند .
وتماثل إلى حدّ الآن، مصابان إثنان للشّفاء، فيما يقيم 3 مصابين آخرين بالمسلك الخاص بمرضى كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بقفصة. امّا عدد الأشخاص الذين يحملون فيروس « كورونا » وتمّ نقلهم خلال الايّام الماضية من قفصة إلى مركز الإيواء بالمنستير فيبلغ 16 شخصا.
وبخصوص الاشخاص الذين تمّ الإعلان اليوم عن إلتقاطهم لعدوى هذا الفيروس، فقد أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة، أنّ سيّارات إسعاف ستنقلهم، صباح غد الجمعة، إلى مركز الإيواء بالمنستير.
وقد بدأ وباء كورونا بالظهور في جهة قفصة، يوم 2 مارس الماضي حين تمّ الإعلان عن أوّل إصابة لشخص عاد من إيطاليا، ليستقرّ الوضع الوبائي لهذا الفيروس في حدود تلك الحالة طيلة شهر كامل ثمّ يعاود الظهور من جديد في غرّة أفريل الجاري وتصيب عدواه أشخاصا آخرين.
وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الخاصة ليوم 12 أفريل والتي نُشرت على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في كل من قفصة وقابس وسوسة والمنستير يتراوح ما بين 3 و7 إصابات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو