البث الحي

الاخبار : الاخبار

قفصة : افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمعرض السنوي للفنون التلمذية

افتتحت، يوم الاثنين  غرة أفريل فعاليات الدورة السادسة للمعرض السنوي للفنون التشكيلية التلمذية، بالمركب الثقافي إبن منظور بقفصة، تحت شعار « الثقافة العمالية في حضن المنجم والواحة « ، وذلك ببادرة من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية و بالتعاون مع أساتذة التربية التشكيلية بالمعاهد الثانوية بالجهة.
و أفادت منسقة المعرض، ريم الزيدي بوشيبة أن المنتوجات التشكيلة التي تم عرضها، في المعرض الذي يتواصل الى غاية 6 ماي الجاري، تجسد الحياة العملية بالمناطق المنجمية وهي عبارة عن لوحات تشكيلية من انجاز التلاميذ بالمرحلة الثانوية من مختلف المعاهد الثانوية والاعداديات بالمعتمديات المنجمية في كل من « المتلوي » و »أم العرايس » و »المظيلة »، الى جانب مشاركة عدد من المعاهد الثانوية بقفصة المدينة .
و أشارت، في سياق آخر، إلى انه ستقع برمجة ورشات في الرسم التشكيلي للأطفال من مختلف الأعمار بتأطير من الأساتذة التشكيليين، وفق قولها.
وأوضحت أن المعرض ذو بعد تربوي يهدف إلى إبراز مواهب التلاميذ وتحفيزهم على مواصلة إبداعاتهم وتحسيسهم بأهمية العمل كقيمة حضارية وإنسانية وكذلك وضع المؤسسة التربوية في محيطها الثقافي والاجتماعي .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو