البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11484035_200245_25052019

قراءات قصصية واحتفاء بالمرأة في الحلقة الثانية من صالون « نادي أحنا » لبيت الرواية

نظم بيت الرواية بتونس ضمن برمجته الرمضانية، الحلقة الثانية من صالون « نادي أحنا »، وذلك في سهرة الجمعة 24 ماي، بمدينة الثقافة.

وتضمنت هذه المسامرة الرمضانية التي أدارتها الدكتورة ابتسام الوسلاتي، عدّة قراءات قصصيّة افتتحتها الكاتبة مسعودة بوبكر التي قرأت أولى تجاربها في الكتابة الإنشائيّة واختارت منها: « الحلم » و »الوعد » و »الخبر » و »وعود » و »أصوات ».

أمّا القراءة الثانية فكانت مع مدير معهد تونس للترجمة الروائي والكاتب توفيق العلوي، الذي اختار من أن يسرد على الحضور أقصوصة « سعادة خاصّة جدّا » من مجموعته التي تحمل الاسم نفسه.

واختتم الناقد التونسي رضا بن صالح سلسلة القراءات، بتلاوة مقاطع من أقصوصة « رحلة إلى نيويورك » من كتابه « تقارير تونسيّة مهرّبة ».
وتضمن اللقاء عديد الفقرات التي تخلّلتها نوادر من ثقافة أهل الجريد سردها توفيق عمران، تلتها مداخلة للرسامة نجاة الذّهبي، قدمت من خلالها لمحة عن أعمال الفنان التشكيلي التونسي – الأندونيسي حاتم المكي الذي تناول في مسيرته الفنّية الطويلة عدّة مواضيع تنوّعت حسب الفترات والمناسبات منها: الآيروس، الحرب والوطن.

وكان مسك الختام بتحيّة للمرأة التونسيّة بمناسبة عيد الأمّهات قدّمها الروائي محمد الجويلي »عبر كتابه « الأمّ الرّسولة »، وهو إصدار يتألف من 300 صفحة ومرّ به من موريتانيا إلى دول الخليج ثم تونس والمغرب ومصر وغيرها، وروى من خلالها حكايات الموروث الشعبي عن المرأة وأهميّة الرّسالة التي تؤدّيها الأم في بناء المجتمع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو