البث الحي

الاخبار : الاخبار

teste-تحاليل-corona1

قبلي: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس « كورونا » ونقل 34 مصابا الى مركز حجر وجوبي بولاية سوسة

فرغت الادارة الجهوية للصحة بقبلي، عشية اليوم الثلاثاء، من تجميع نتائج كافة تحاليل العيّنات التي تم رفعها يوم 18 افريل الجاري لتقصي فيروس « كورونا » وعددها 137 نتيجة تحليل أظهرت تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين لدى شخصين من منطقة القلعة بمعتمدية دوز الشمالية، بحسب المدير الجهوي للصحة جوهر المكني.
وأشار المكني، في تصريح لـ »وات »، إلى انه بإضافة الحالتين الجديدتين يرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس « كورونا » المستجد بولاية قبلي الى 85 حالة، 67 منها ببلدية القلعة و13 بمدينة دوز و5 حالات لدى الاطار الصحي بالمستشفى الجهوي بقبلي.
وأوضح المصدر ذاته ان التأخر في صدور نتائج تحاليل يوم 18 افريل مرده الضغط الكبير على مخبر التحاليل العسكري المتنقل بجهة تطاوين، مشيرا الى انه تم رفع حوالي 100 عينة جديدة اليوم وارسالها الى هذا المخبر.
وأفاد، من جهة أخرى، بأنه تم الشروع منذ قليل في نقل 34 شخصا من حاملي الفيروس الى أحد مراكز الايواء الصحي الجماعي بولاية سوسة، ليصبح إجمالي عدد المقيمين بمراكز الايواء من أبناء الجهة المصابين 72 شخصا باعتبار انه تم في السابق نقل 38 شخصا على 3 دفعات الى مركز الحجر الوجوبي بالمنستير.
وأشار إلى أنه تم تسجيل 3 حالات شفاء مؤكدة لمقيمين بمركز المنستير من أبناء الجهة، وهي لشاب وسيدتين من مدينة القلعة، والذين عادوا الى منازلهم نهاية الاسبوع المنقضي.
وبيّن أنه تم اليوم ايواء احد الاطارات الصحية المصابة بفيروس كورونا بقسم  » كوفيد بلوس » بالمستشفى الجهوي بقبلي، مشيرا الى ان الحالة الصحية لهذه الحالة ولكافة الحالات الحاملة للفيروس مستقرة، على حدّ قوله.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو