البث الحي

الاخبار : الاخبار

Smart-city_0

قافلة البرنامج الوطني للمدن الذكية والمستدامة تحل ببلدية سيدي بوزيد

حلت اليوم الثلاثاء 10 مارس  القافلة الخاصة بالبرنامج الوطني للمدن الذكية والمستدامة ببلدية سيدي بوزيد، وذلك في اطار المخطط الذي تم اعداده لزيارة حوالي 30 بلدية بداية من امس الاثنين والى حدود 16 مارس الجاري.

وانعقدت بالمناسبة جلسة عمل بمقر البلدية باشراف والي الجهة ورئيس البلدية وحضور ممثلين عن المجتمع المدني والجمعيات تم خلاله التطرق الى كيفية تدخل هذا البرنامج لمساعدة بلدية سيدي بوزيد على تعصير خدماتها وحل عدد من الإشكاليات.

واشار رئيس الجمعية التونسية للمدن الذكية برهان الذوادي الى ان الهدف من القافلة، تقديم دليل انخراط في المدن الذكية يتضمن اقتراحات حول المشاريع التي سيقع البحث عن ممولين لها لدفع التنمية المحلية عبر مشاريع متكاملة تخص البنية التحتية والفضاءات العامة والخدمات المسداة للمواطنين لتحسين ظروف عيشهم، واضاف ان على بلدية سيدي بوزيد احداث فريق عمل خاص بهذه المبادرة متكون من مختلف الجهات المعنية لتحويل المقترحات الى ارض الواقع.

من جهته، شدد رئيس بلدية سيدي بوزيد عبد القادر ناجي على ضرورة استغلال الخصائص والثروات الموجوة بالولاية وخاصة المتصلة بالقطاع الفلاحي، وايضا تنظيم عملية ترويج المنتوجات الفلاحية بالاضافة الى تسهيل الاجراءات امام المنتصبين من اصحاب الشهادات العليا وتوفير مواطن الشغل وتحسين الخدمات الادارية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو