البث الحي

الاخبار : سينما

438

فيلم « قربان » لنجيب بلقاضي يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان نيويورك السينمائي الدولي

تحصل شريط « قربان » للمخرج والممثل التونسي نجيب بلقاضي، على جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان نيويورك السينمائي الدولي.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس قد أعلنت على صفحتها الرسمية على « الفيسبوك » فوز الفيلم التونسي « قربان » بالجائزة، مشيرة إلى أن مخرجه نجيب بلقاضي يعد أحد خريجي برامج التبادل الثقافي بين تونس والولايات المتحدة.
و »قربان » فيلم روائي طويل مدته ساعة ونصف، وتجري أحداثه في شهر مارس 2020 حيث يحاول الزوجان « سارة » (سهير بن عمارة) و »قيس » (نجيب بلقاضي)، التأقلم مع حياتهما الجديدة المتسمة بالعزلة والضبابية بسبب تفشي وباء « كورونا ».
وكان فيلم « قربان »، الذي شهد عرضه العالمي والعربي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي مؤخرا موفى سنة 2021، قد حصد جوائز عدة لدى عرضه بعدد من المهرجانات السينمائية الدولية، من ذلك جائزة « ماد » للخدمات التسويقية والمعالجة اللونية بمهرجان « مالمو » للسينما العربية.
وقد عرف نجيب بلقاضي بمشاركته كممثل بعدد من الأعمال السينمائية التونسية، مثل « رقصة النار » لسلمى بكار، و »موسم الرجال » لمفيدة التلاتلي، و »العلبة السحرية » لرضا الباهي وغيرها، إلى جانب مشاركته في أعمال تلفزية، منها مسلسل « الخطاب على الباب » لصلاح الدين الصيد، و »تاج الحاضرة » لسامي الفهري، و »القضية 460″ لمجدي السميري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو