البث الحي

الاخبار : سينما

ziara-nawfel

فيلم الزيارة لنوفل صاحب الطابع في مهرجان السعيدية السينمائي بالمغرب

 يشارك المخرج التونسي نوفل صاحب الطابع بفيلمه الزيارة  في مهرجان السعيدية السينمائي شرق المغرب في دورته الاولى من 25 الى 29 اوت الجاري تحت شعار سينما بلا حدود .

وسيتنافس الفيلم الروائي الطويل  الزيارة  في هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية امل للتعايش والتنمية على الجائزة الكبرى  الجوهرة الزرقاء  للفيلم الطويل .

 ويكشف هذا العمل الفني عبر جولة لمدة ساعة ونصف في عدد من حارات المدينة العتيقة وشوارع تونس العاصمة خبايا التونسي في تعامله مع محيطه ومع المعتقدات الشائعة من خلال قصة الشاب يوسف التي تقمصها غازي الزغباني والذي عاش مأساة عائلية فقد نتيجتها الذاكرة.

ويغوص المخرج عبر تصاعد الاحداث في مزيج بين الواقع والخيال في خبايا هذه الذاكرة المفقودة ليعكس بروية فنية تناقضات الانا  في بحثه عن الحقيقة.

وكان نوفل صاحب الطابع اشار في تصريح صحفي الى انه اراد من خلال الفيلم  طرح مسالة البحث عن الهوية انطلاقا من قصة يوسف الذى يعيش قطيعة مع الواقع  ويرى المخرج  ان قضية الهوية تتمركز في منزلة بين المنزلتين بين المنطقي واللامنطقي وبين الواقعي والخيالي .

و الزيارة  هو ثاني فيلم طويل انتجه صاحب الطابع سنة 2014 بعد  الكتبية  الذى تحصل سنة 2003 على جائزة الزينيت الذهبي كأفضل فيلم افريقي في مهرجان فيلم العالم بمونريال وعلى افضل سيناريو فيلم طويل في المهرجان الدولي للفيلم ب تيبيرون بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو