البث الحي

الاخبار : سينما

film-ashkal

فيلم  »أشكال » ليوسف الشابي في قاعات السينما بداية من يوم 8 فيفري الجاري

بعد اختياره ضمن قسم « نصف شهر المخرجين » في الدورة الماضية لمهرجان كان السينمائي (2022)، وبعد عرضه خارج تونس في عدد من المهرجانات الدولية منها مراكش ولندن، سيكون جمهور الفن السابع على موعد مع عرض فيلم « أشكال » ليوسف الشابي في القاعات التونسية بداية من يوم 8 فيفري الحالي، وهو فيلم روائي طويل مدته 92 دقيقة، وهو أيضا العمل الطويل الأول لهذا المخرج ومن إنتاج تونسي قطري فرنسي مشترك.

وهذا العمل من بطولة الثنائي فاطمة أوصايفي ومحمد حسين قريع. وتدور أحداثه حول قضية جنائية بحدائق قرطاج، ففي هذا الحي « الشبحيّ »، وبين حضائر البناء المهجورة، يُضرِم حارسُ عمارة في جسده النار، ويحُفّ الغموض بملابسات الحادثة. ورغم الضغوطات التي تمارسها عليهما قياداتُ الشرطة، يقرر المفتّشان فاطمة وبطل استئنافَ الأبحاث إلى آخر المطاف. ولكنهما لا يعلمان بأنهما قد ألقيا بنفسيهما في متاهة من الأشكال الغريبة.

يوحي الفيلم للمتفرج في بدايته أن أحداثه واقعية وأن السياق يتنزل ضمن خانة الأفلام البوليسية حيث تعمل الشرطة على التحقيق في أركان جريمة غامضة، لكن بتطوّر الأحداث، يكتشف المتفرّج أنه أمام عالم خيالي غرائبي يتجاوز حدود المنطق والعقل، وأن الفيلم لا يعدو كونه مزيجا أو مراوحة بين الواقع والخيال العلمي والرعب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو