البث الحي

الاخبار : سينما

alae-eddine-slim-belhassen

« فوييه » لـإسماعيل بحري و »آخر واحد فينا » لـعلاء الدين سليم في مهرجان روتردام السينمائي

تُفتتح يوم الاربعاء 25 جانفي فعاليات الدورة السادسة والأربعين لمهرجان روتردام السينمائي بعرض فيلم « ليمون » للمخرجة الأميركية جينسيكا برافو، وسيستمر حتى الثالث من الشهر المقبل، بمشاركة أكثر من مئتي فيلم قصير وطويل.

و يغيب الفيلم العربي عن المنافسة على الجوائز الرئيسية في فئة الأفلام الطويلة، بينما يحضر في مسابقة الفيلم القصير »فولاذ مغلّف بالمطاط » لـ لورانس أبو حمدان من الأردن، كما يشارك الفيلم المصري « زهرة الصبار » لـ هالة القوصي ضمن مسابقة « مستقبل مشرق » المخصّصة للأفلام الطويلة الأولى لمخرجيها.

ضمن أيام المهرجان، يُعرض أيضاً فيلم « ربيع » لـ فاتشي بولغورجيان من لبنان، وفيلم « لا تطلق النار على النجوم » للفنان التشكيلي المصري باسم مجدي. ومن تونس يُعرض « فوييه » لـإسماعيل بحري و »آخر واحد فينا » لـ علاء الدين سليم، و »مطر حلو » لـ حكيم بلعباس من المغرب، و »تحيات من حلب » لـ إسماعيل توما وفلور فان دير وتوماس فيروج.

تحضر السينما الفلسطينية في المهرجان الهولندي ضمن فئة « صورة فلسطين » حيث يعرض 11 فيلماً روائياً وتسجيلياً وتجريبياً ومواد وثائقية تناولت الاحتلال والمقاومة والحياة اليومية للفلسطيني منذ السبعينيات وحتى يومنا هذا.

من الأفلام الفلسطينية التي تُعرض « مثل عشرين مستحيلاً » لـ آن ماري جاسر، و »20 مصافحة من أجل السلام » لـ مهدي فليفل، و »ولد وجدار وحمار » لـ هاني أبو أسعد، و »بياع الورد » لـ إيهاب جاد الله، و »ميناء الذاكرة » لـ كمال الجعفري، و »المتشائل » لـ ميرنا بامية، وغيرها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو