البث الحي

الاخبار : مسرح

6ca1cdc0b5475b5c68a1d9a4e25bff5d_XL

فضاء مدار يقدم مسرحية  »الأرامل » يوم الثلاثاء 24 جويلة ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي

يحتضن فضاء مدار يوم الثلاثاء 24 جويلة 2018، عرضا لمسرحية  »الأرامل » ضمن فعاليات الدورة 54 لمهرجان قرطاج الدولي .

و قالت مخرجة المسرحية : ‘إن  »الأرامل » في ندوة صحفية التأمت يوم الجمعة  20 جويلية بالعاصمة أن هذا العمل المسرحي كتبته وأخرجته امرأة ومثلت فيه ثلاث نساء وهو عرض خاص جدا بالنسبة إلي إذ تحصل على جائزة أفضل اخراج في أيام قرطاج المسرحية وشارك في الكثير من المهرجانات المسرحية مخلفا أجمل الانطباعات’.
وتحدثت وفاء الطبوبي أيضا عن عالم المسرحية الذي ‘تمثله ثلاث نساء على الشاطئ في انتظار ثلاث جثث يجمعهن الوجع وأشياء أخرى’.
واعتبرت مخرجة العمل أن عنوان المسرحية  »مستفز » مبينة أنها اختارته عمدا، مضيفة أنها جعلت مكان أحداث المسرحية غير محدد والزمن مطلق وذلك لإضفاء بعد إنساني على العمل حتى يسهل عرضه خارج حدود الوطن. وأوضحت في هذا السياق أن الكتابة السلسة للمسرحية المفتوحة على لغة الجسد جعلت اللهجة التونسية مفهومة أينما عرضت المسرحية.
وخلال الندوة الصحفية قالت الممثلة نادرة التومي التي تقمصت أحد أدوار بطولة المسرحية، إن  » »الأرامل » تقدم ثلاث شخصيات نسائية يجمعهن وجع الفقد وحرقة انتظار جثث تطفو على الشاطئ، ‘لكنهن مختلفات في تاريخهن ومبادئهن، يقفن على حافة البحث عن الوطن لأننا في حاجة إليه أكثر من حاجتنا إلى الجسد.’

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو