البث الحي

الاخبار : مهرجانات

fest-med-hamma

فرقة الألفة النسائية تفتتح مهرجان المدينة بحمام الأنف

 شهد فضاء المركب الثقافي بمدينة حمام الأنف، مساء أمس الأحد ، افتتاح مهرجان ليالي المدينة بعرض موسيقي طربي لفرقة الألفة النسائية بقيادة ألفة البواب، سبقته تظاهرة احتفالية في شوارع المدينة أثثته خرجة سيدي بوريقة التي تقام سنويا بمناسبة دخول شهر رمضان الكريم .

وقال مدير المهرجان أيمن الغالي، إن مهرجان ليالي المدينة يعاود الظهور بعد فترة احتجاب استمرت لسنتين بسبب جائحة كورونا، ببرمجة ثرية تجمع بين العروض الموسيقية والندوات الفكرية والعروض الكرنفالية والطربية وعروض الإنشاد الصوفي .
ويحاضر الدكتور صالح الفالحي غدا الإثنين حول آفاق التراث بمدينة حمام الأنف، قبل أن يفسح المجال في نفس الليلة للفنان المسرحي بلقاسم بلحاج علي في عرض الحكواتي بقاعة العروض بالمركب الثقافي لتتواصل ليالي المهرجان يوم الثلاثاء القادم مع عرض الفنانة نجوى العرفاوي في وصلة من الأغاني التراثية لمدينة الكاف .
وسيكون جمهور مدينة حمام الأنف الأربعاء في موعد مع سهرة الضحك من خلال مسرحية « هات هات » للمخرج عبد الكريم الكوكي، وذلك قبل أن يعتلي المسرح الفنان عبد الوهاب الحناشي في سهرة الخميس 28 أفريل.
ولأحباء الإنشاد الصوفي والروحانيات موعدان، الأول يوم الجمعة القادم مع المنشد فرحات الحاج يحي وفرقته الموسيقية في وصلة طربية تنهل من عوالم الموروث الغنائي الصوفي، وفي موعد ثان في سهرة السبت مع عرض فرقة حزب المهدية بقيادة المنشد لطفي الحمايدي، قبل أن يفسح المجال للاختتام يوم الأحد المقبل في عرض موسيقي طربي لم تحسم هيئة المهرجان بعد في تفاصيله .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو