البث الحي

الاخبار : الاخبار

salon-annuel-des-arts-de-sfax-2017-expo-1

فتح باب المشاركة فى صالون صفاقس السنوي للفنون

تتنظم المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بصفاقس، بالتّعاون مع هيئة صّالون صفاقس السنوي للفنون الدّورة 25 لتظاهرة صـالون صفاقس السنوي للفنون Salon Annuel des Arts de Sfax وذلك من 16 مارس الى 14 أفريل 2018 تحت عنوان “الفصل الخــامس”.

المشاركة فى هذا الصالون مفتوحة لكل المبدعين في الاختصاصات الفنيّة التّالية : الرّسم، التّصوير الزّيتي والمائي، التقنيات المتفاعلة، النّحت، الخزف، النّسيج، الفسيفساء، الحفر، التّصوير الضّوئي، الفيديو التّشكيلي، التّنصيبات، الفنّ الرّقمي.
ويقع قبول الأعمال المشاركة بمكتب قاعة الأفراح البلديّة بصفاقس، بداية من يوم الإثنين 29 جانفي 2018، (السّاعة العاشرة صباحا) إلى يوم الجمعة 16 فيفري 2018 (السّاعة الثالثة)، على قرص مندمج يحتوي على صورة شخصيّة للفنّان المشارك، قابلة للطّبع، وسيرة ذاتيّة CV، بالعربيّة أو الفرنسيّة، لا تتجاوز 10 أسطر ونصّ إنشائيّ حول الأعمال باللّغة العربيّة لا يتجاوز 10 أسطر ورقم الهاتف والعنوان الألكتوني الشخصي، مع ضرورة إرسال هذه المواد على العنوان الألكتروني للهيئة، قبل يوم من إيداع الأعمال: sfaxsaas07@gmail.com
ويشترط فى الاعمال المرشحة أن لا تكون  قد عُرضت بعدُ بالجهة أو وقع توثيقها في كاتالوغ أو كتاب وألاّ يتجاوز عرض اللّوحة الواحدة 130 صم، كما انه يمكن المشاركة فى الصالون بثلاثة أعمال، كأقصى حدّ، لذات الفنّان.
وستعرض الأعمال على لجنة للفرز (تكوّنها هيئة الصّالون من خبراء غير مشاركين) لاختيار ما يُعرض في الصّالون بحسب مقاييس التّـفرّد والتّجديد والقيمة الإبداعيّة

وستسند للفائزين جائزتين ماليتين الاولى قيمتها 4000 دينار والثانية قيمتها 3000 دينار  وذلك فى افتتاح الصالون يوم 16 مارس 2018 على ان تظل الأعمال الفائزة على ملك أصحابها، كما انه سيقع إعداد كاتالوغ مصوّر يضمّ كافّة الأعمال المعروضة ويُوزّع يوم الإفتتاح.

من جهة ثانية تقرر إسناد جائزتين  ماليتين قيمتاهما  2000 و1000 دينار لصاحبَي أفضل مقالين نقديّين حول مادّة المعرض يكون قد وقع نشرهما بالصّحافة التّونسيّة الورقيّة أو الألكترونيّة، في فترة الصّالون وقبل الإختتام بيوم، باللّغة العربيّة أو الفرنسيّة أو الأنجليزيّة (لا يقلّ عن 1500 كلمة). وتوزّع هذان الجائزتان في حفل الاختتام، بحضور المسؤولين، بعد تحكيم المقالات من قبل لجنة من المختصّين.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو