البث الحي

الاخبار : الاخبار

Idees-de-business-dans-l’ecologie

فتح باب الترشح للمشاركة في برنامج تكوين في ريادة الأعمال الخضراء

أطلق المركز الدولي لتكنولوجيا البيئة في تونس، يوم  الثلاثاء 27  افريل طلب ترشّح لبرنامج تكوين في ريادة الأعمال الخضراء، بالشراكة مع مركز الأنشطة الإقليمية للاستهلاك والانتاج المستدامين لفائدة الأشخاص الحاملين لأفكار مشاريع اقتصادية ذات تأثير ايكولوجي أو اجتماعي.

وتمّ إطلاق هذه الدعوة في إطار برنامج « سويتشماد » وهي دعوة مفتوحة للأفراد والمجموعات، الراغبين في تحويل أفكارهم إلى منتجات أو خدمات تعرض في الأسواق أو الراغبين في إحداث مؤسّسة مبتكرة قادرة على خلق قيمة مضافة على المستوى الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.
ويهدف البرنامج التكويني إلى التركيز وبشكل عملي على فكرة المؤسّسة الخضراء، المقترحة من قبل روّاد الأعمال في المجال البيئي، الذّين تمّ اختيارهم وذلك من خلال مشاركتهم في ورشات التكوين.
كما سيمكن هذا التكوين روّاد الأعمال من الأدوات اللازمة والمعرفية لتحويل أفكارهم، المبتكرة، إلى نماذج عمل صديق للبيئة ذات جدوى.
يشار إلى أن برنامج « سويتشماد » المموّل من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى نقل أدوات تطوير المؤسّسات الخضراء إلى شركائه المحليّين فضلا عن تعزيز الخدمات المقدمة لتلك المؤسسات.
وسيتولى المركز الدولي لتكنولوجيا البيئة تنسيق شراكة الدعم الوطنية لتطوير المؤسسات من أجل تعزيز النظام البيئي عبر ريادة الأعمال البيئية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو