البث الحي

الاخبار : موسيقى

musique

فتح باب الترشح للمشاركة في المسابقة الدوليّة محمود قطاط للعلوم الموسيقيّة

تم اليوم الخميس فتح باب الترشح أمام الباحثين في الموسيقى لتقديم آخر منتجاتهم العلمية لنيل الجائزة الدوليّة محمود قطاط للعلوم الموسيقيّة في دورتها الثالثة. ويمكن للراغبين في الترشح لهذه الجائزة تقديم أعمالهم من اليوم وإلى غاية 31 أكتوبر 2019، على أن تكون الأعمال المرشّحة في شكل كتاب أو تحقيق أو ترجمة لنصوص لباحثين متخصصين في العلوم الموسيقية.
وتقام فعاليات الإعلان عن العمل الفائز بهذه الجائزة التي تنظمها وزارة الشؤون الثقافية ممثلة في المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ومركز الموسيقى العربية والمتوسطية بالتعاون بين المعهد العالي للموسيقى بتونس يوم 22 نوفمبر 2019.
واشترط المشرفون على الجائزة أن يكون البحث جديدا ومتفرّدا في موضوعه وفي طريقة تناوله. كما ينبغي أن يكون العمل صادرا بإحدى اللغات الثلاث العربيّة، الفرنسيّة أو الإنقليزيّة، وذلك بداية من مطلع سنة 2016 إلى غاية تاريخ الإعلام بالترشح للجائزة. وينبغي ألا يكون الكتاب نسخة من طبعة قديمة أُعيد نشرها حديثا، ولا أن يكون قد فاز بجائزة على المستوى المحلي أو الدولي.
وترسل ثلاث نسخ ورقية من كل كتاب مرشح لنيل الجائزة إلى إدارة المعهد العالي للموسيقى بتونس على العنوان التالي: المعهد العالي للموسيقى، 20 شارع باريس 1000، تونس.
تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الدولية محمود قطاط للعلوم الموسيقية قد أطلقتها وزارة الشؤون الثقافية سنة 2016 بهدف التشجيع على البحث الموسيقي في مختلف مجالاته وتفرعاته المعرفية، وقد حملت الجائزة اسم الدكتور محمود قطاط تقديرا لمكانته العلمية والمعرفية في مجال البحث الموسيقي.
وكان الباحث التونسي محمد المصمودي قد توّج بهذه الجائزة الدوليّة في دورتها الأولى (أفريل 2017) عن كتابه « أنثروبولوجيا الإيقاع في المجال الواحي (واحات الجريد التونسي نموذجا) » الصادر عن دار سوتيميديا للنشر والتوزيع. وآلت جائزة الدورة الثانية (ديسمبر 2018) إلى الباحث الفرنسي « لوك شارل دومينيك » عن مؤلفه Europe cinq siècles de transferts culturels

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو