البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

1200x628-61b6281ee5a8a61b6281ee5a8b

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 27 لصالون صفاقس السنوي للفنون التشكيلية

أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس عن تنظيم الدورة 27 لصالون صفاقس السنوي للفنون التشكيلية خلال الفترة الممتدة من 25 فيفري 2022 الى 9 مارس 2022 تحت عنوان « جلنار » نسبة الى قصيدة الشاعر عبد الجبار العش.

ودعت المندوبية في بلاغ لها الفنانين من مختلف التعبيرات الإبداعية الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة الى تقديم أعمالهم قبل يوم 7 جانفي 2022 مرفوقة بقرص مندمج يحتوي على صورة للفنان المشارك، صورة عالية الجودة للعمل المشارك به، سيرة ذاتية للفنان بالفرنسية، نص انشائي حول الاعمال باللغة العربية، بيانات الاتصال الخاصّة بكل الفنان المشارك.
ووفق ذات البلاغ يمكن لكل فنان المشاركة بثلاثة اعمال على اقصى تقدير، كما انه لا يمكن المشاركة بعمل سبق توثيقه في كاتالوغ او كتاب.
وستعرض الاعمال المترشحة على لجنة فنية لاختيار الأفضل منها للمشاركة في الصالون وذلك حسب مقاييس التفرد والتجديد والقيمة المضافة الإبداعية، ويتحصل العمل الفائز بالجائزة الأولى (جائزة بلدية صفاقس) على مبلغ مالي قدره أربعة الاف دينار في حين يحصل العمل صاحب المرتبة الثانية (جائزة المندوبية الجهوية للشون الثقافية) على مبلغ مالي قدره ثلاثة الاف دينار.
وخصصت لجنة تنظيم هذه التظاهرة جائزتين للمقال النقدي الفني، الأولى حول الاعمال الفنّية المشاركة في الصالون وقيمتها 2000 دينار ويشترط في المقالات المترشحة ان تكون قد نشرت في الصحافة التونسية الورقية او الالكترونية طيلة فترة الصالون، والثانية حول موضوع ندوة الدورة 27 لصالون صفاقس السنوي (الفن إزاء الوضعيات القصوى) وقيمتها الف دينار.
وينتظم على هامش الضالون ندوة علمية يوم الأربعاء 9 مارس 2022 بقاعة الافراح البلدية حول موضوع  » الفن إزاء الوضعيات القصوى » بمشاركة باحثين ومبدعين وجامعيين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو