البث الحي

الاخبار : الاخبار

min_cult

فتح باب الترشح للحصول على منحة التشجيع على الإبداع الأدبي والفني 2020

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية عن فتح باب الترشح للقسط الأول من منحة صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2020. وحدّدت يوم 8 جوان القادم كآخر أجل لقبول ملفات الترشح.
ويَرصد صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني منحة لتمويل الأعمال الثقافية والفنية والمصنفات الفكرية وتكوين الفنانين وترويج العروض الحية وفق آليات رقمية في قطاعات الفنون الرّكحية والفنون السمعية البصرية والفنون التشكيلية والتصوير الشمسي والآداب والكتاب والنشر والموسيقى والرقص وفنون الفرجة الحية والتراث الثقافي والحرف الفنية.
واعتبارا للظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد و ما له من استتباعات تعيق إنجاز المشاريع في ظروف عاديّة، دعت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ أصدرته يوم الجمعة، إلى تنفيذ هذه المشاريع وفق آليات رقمية وتوظيف التكنولوجيات الحديثة إعدادا و ترويجا وإنجازا.
وينبغي أن تتضمن الملفات المترشحة لمطلب ترشح باسم وزيرة الشؤون الثقافية مؤرخ وممضى من قبل صاحبه، سيرة ذاتية مفصلة لصاحب العمل وعنوانه وهاتفه وبريده الالكتروني، بالإضافة إلى وثيقة تقديمية للعمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفني، تبين صائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية و الفنية وروزنامة تنفيذ المشروع ومكان انجازه وآفاق ترويج العمل وأثره المتوقع في المشهد الثقافي ومؤهلات الفريق المشارك في إنجاز العمل.
كما يُرفق ملف الترشح بوثيقة تبين مدى مساهمة العمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفنّي في دفع مجالات اللاّمركزية الثقافية والتّجارب الفنيّة والميادين الإبداعية الجديدة والواعدة والتّراث الثقافي غير المادي والطاقة التشغيلية و القدرة التصديرية للمنتوج .
ويُشترط أيضا إعداد مخطط تمويلي يتضمن الكلفة المالية التقديرية المفصلة للعمل أو للنشاط أو للمشروع الثقافي أو الفني والأطراف المتدخلة في التمويل، فضلا عن وثيقة معرف عليهـا بالإمضاء من قبـل المترشح يلتزم بمقتضاهـا باحترام معايير حسـن التصرّف في الأموال العموميـة والتّشاريع و التّراتيب الجاري بها العمل وخاصّة حقوق الملكيــة الأدبيّة و الفنيّة و خلاص المعاليم المستوجبة تبعا لذلك (وثيقة الالتزام تسحب من الوزارة أو من المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية).
ويتعيّن على المترشح تضمين الملف بمؤيدات الممارسة القانونية للنشاط وبالوثائق المثبتة لسلامة الوضعية تجاه إدارة الجباية والصناديق الاجتماعية بالنسبة إلى الشركات والجمعيات و الهياكل المهنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو