البث الحي

الاخبار : سينما

cinema_93

فتح باب الترشح لدعم المهارات النسائية في ميدان الفن السابع

في اطار تعزيز المشاركة النسائية في مجال الاخراج السينمائي، تم فتح باب الترشح لدعم المهارات النسائية في ميدان .الفن السابع ومرافقة مخرجة شابة لإنجاز اول شريط سينمائي طويل لها

وتاتي هذه المبادرة التي اعلنت عنها شركة الانتاج « مدام يرود » وذلك للمراة الثانية على التوالي بعد دعمها لشريط اسمهان الاحمر « سوف اذهب للجحيم  » الذي سيعرض قريبا بقاعات السينما التونسية، بالتعاون مع معهد « قوتة الالماني « وبعض الجمعيات الناشطة في مجال السينما.
وهي تهدف بالخصوص الى تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة بمواقع التصوير السينمائي في مختلف الاختصاصات المرتبطة بميدان الفن السابع حيث من المنتظر فسح المجال امام الشابات من مختلف الاوساط الاجتماعية وخاصة المهمشة منها للتكوين في اختصاصات الصورة والصوت والمونتاج والحلاقة والتجميل والازياء والكتابة السينمائية والاخراج .
ويشمل التكوين الذي يدوم ستة اشهر مسائل نظرية وتطبيقية لاسيما وان المشروع قائم بالاساس على انجاز فيلم سينمائي نسائي طويل ومرافقة مخرجته من الانتاج الى التسويق.
هذا وسيتم تسخير الرصيد الاكاديمي والفني لفائدة المواهب النسائية الشابة وتمكين المترشحات من تحقيق حلمهن بانجاز اول عمل سينمائي لهن حيث ستشكل لجنة تحكيم متكونة من خبراء ومهنيين في مجال الفن السابع لاختيار مشروع سينمائي ومرافقة مخرجته في مختلف مراحل الاعداد والتصور والانجازالفني والتقني والتوزيع.
ويمكن للراغبات في المشاركة في الدورة الثانية لمشروع المهارات النسائية في مجال الفن السابع الترشح للاستفادة من التكوين وانجاز مشاريعهن السينمائية شرط توفر صفة مخرجة ولو لفيلم قصير والتقدم بملف التكوين المتضمن اساسا للسيرة الذاتية وسيناريو فيلم تكون المراة البطلة الرئيسة فيه وارفاقه بمذكرة نوايا الاخراج وبعض الاعمال القديمة المنجزة وذلك في اجل لا يتعدى يوم 15 اوت القادم على العنوان الالكتروني:
lamadameprod@gmail.com

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو