البث الحي

الاخبار : مسرح

668_334_1502916290

عمل مسرحي جديد للمخرج شكري علية بعنوان « الليلة الثانية بعد الألف »

يستعد مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة بالشراكة مع مسرح « حركة » لإنتاج عمل مسرحي جديد يحمل عنوان « الليلة الثانية بعد الألف » وهو عمل من تأليف وإخراج الفنان التونسي المهاجر شكري عليّة.
ويجمع هذا الإنتاج المسرحي الجديد بين التمثيل والرقص ويثمن الحركة وأبعادها التعبيرية اللامتناهية في علاقة مع مضمون القول والكلام.

ويقول شكري عليّة إن « لهذا العمل أبعادا إنسانية تطرح تساؤلات حول حاضر الثقافة والحضارة، في علاقة ما يحدث من مدمرات للكيان والفرد…أنطلق من شخصيات محلية لأطرح مشاكل كونية وإنسانية ، ما قد يكون جديدا بالنسبة لي في هذه التجربة أنها تعيدني إلى جذور تجاربي في الثمانينات بمسرح الجنوب حين كنت شابا يافعا ومليئا بالأحلام ».

ومن المنتظر أن يعرض هذا العمل للمرة الأولى في نوفمبر المقبل، علما أن التحضيرات له قد انطلقت في قفصة في بداية شهر أوت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفنان استهلّ تجربته المسرحية في بداية الثمانينات مع عبد القادر مقداد ولم يتجاوز عمره 17سنة. وقدم 9 أعمال مسرحية معروفة على غرار « صاحب الكلام » و »الجراد »و »السوق » و »العريش » و »عمار بو الزور » وغيرها. ثم سافر في ما بعد لدراسة المسرح في مدينة « ران » الفرنسية ثم بالمدرسة الدولية الخاصة « جاك لوكوك » التي درس فيها وعمل في الآن نفسه كممثل يتحسس طريقه إلى المسارح العالمية.

شارك في عدد هام من الأعمال المسرحية الفرنسية على غرار « زهرة الفردوس » و »ولادة » و »بيت سارة » وغيرها من الأعمال المسرحية التي أنجزها مسرح « حركة » وراديو فرنسا الثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو