البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

10443489_10204568543751199_467785655677804566_n

علي سعيدان يصدر كتاب  » خيل و ليل »

 عن منشورات دار آفـاق للنشر  يصدر قريبا كتاب « خيل و ليل »  لعلي سعيدان  و قد تولى تقديم الكتاب  أستاذ التاريخ الثقافي بجامعة تونس  لطفي عيسى .
و جاء في تقديم الكتاب  » يرسم علي سعيدان على مسطّح أوراق إلكترونية ملونة بأقلام طفولته الغضة مشاهد من حديقته الخلفيّة. « يد فانية » تنقر على لوحة مفاتيح مُستحدَثِ الحوامل وبالبنط الرقمي العريض لمدوني الألفية الثالثة، منتخبات لخواطر عاصفة وذكريات عابرة تعقبت بتدبّر المُقتَصِدِ تقلّبات الزمان وأهله.
ليس لي أن أدعي حضور لافت ضمن مسيرة « فارس » وافد من حكايات بدو إفريقية وبرابرة « دويراتها » المحفورة في سفوح المرتفعات الصحراوية. فقد كان بوسعه التمهيد لمتن خواطره باستدعاء بليغ أقوال أعلام من بين رفقة طريق عاشروه يحملون أسماء القرمادي وبلخوجة وبن خذر والعجيمي وقلّة والجبالي وآخرون كُثر، تقاسم معهم نفس الحلم والأفق والنضال من أجل نفس المبادئ، غير أنه قَدَّرَ غير ذلك لما أوْدع أمر تصدير قِطَافِهِ بيد جامع أخبار لا يمتلك على الحقيقة غير حفنة من الفضول وعَنَتِ سنوات مديدة من الحفر في مضمون أوراق داكنة محفوظة في خزائن مظلمة عبثت بها الأرضة وأنهكتها الرطوبة. »

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو