البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre-manuel_sn635

« على خطى شاعرية »: شعار الدورة 15 لملتقى الأدباء اليافعين بزرمدين

تحت شعار « على خطى شاعرية » انطلقت يوم الثلاثاء  بفضاء المكتبة العمومية بزرمدين بولاية المنستير فعاليات الدورة 15 لملتقى الأدباء اليافعين الذي تنظمه دار الثقافة والمكتبة العمومية بزرمدين بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، وذلك على امتداد يومين وفق ما أفادت به  مديرة دار الثقافة بزرمدين إيمان الباهي.
وشارك في اليوم الاول  قرابة 80 من الأطفال واليافعين في ورشات كتابة القصة القصيرة، ورسومات القصة القصيرة، ومسرحة القصّة. وتتضمن فعاليات الملتقى انطلاق مسابقة في النّص الشعري لليافعين، ومسابقة في القصة القصيرة، وتنظيم معرض لمؤلفات الشاعر والمترجم والأديب محمّد بن صالح علاوة على قراءات شعرية من ديوانه بعنوان  » في الحديث عن البحر والصفصاف » مع الأديبة السورية إحسان المارديني بن صالح، ويترجم هذا الاحتفاء لمسة وفاء لروح هذا الشاعر الذي شارك في تأطير اليافعين في الدورة 14 من ملتقى الأدباء اليافعين.
كما سيشارك في هذه القراءات الشعرية مجموعة من الشعراء والشاعرات من بينهم عزة مباركي وفاضل المهري وجمال بن عمر وعبد القادر الشريف،وشكري المسعي في أمسية شعرية.
وتتواصل فعاليات الملتقى غدا مع وصلات موسيقية لنادي دار الثقافة بزرمدين، وقراءة لإحدى مسرحيات الشاعر محمّد بن صالح على أن يختتم بتكريم المتوجين في مسابقتي النّص الشعري.
ويعدّ هذا الملتقى محطة هامّة في تأطير اليافعين وتكوينهم في مجال فنون الكتابة الأدبية خاصة النّص الشعري وكتابة القصّة، حسب تعبيرأمينة المكتبة العمومية بزرمدين سميرة ثابت.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو