البث الحي

الاخبار : مهرجانات

tataouine000

عضو الهيئة المنظمة لمهرجان « الاختلاف »: نسعى الى ابراز خصوصيات التراث التونسي ذات الطابع الامازيغي

انطلقت يوم  الخميس 18 ماي في قرية الدويرات من معتمدية تطاوين الجنوبية فعاليات الدورة الثانية لمهرجان « الاختلاف » والاولى التي تحتضنها ولاية تطاوين بعد الدورة الاولى في ولاية قابس.

ويهتم هدا المهرجان الذي ينظمه مرصد الدفاع عن حق الاختلاف في تونس بالثقافة التونسية ذات الطابع الامازيغي وخصوصيات متساكني عدد من المناطق الجبلية في الجهة والجنوب عموما.
ويتضمن برنامج هذه الدورة التي تمتد على مدى ثلاثة ايام (18 و19و20 ماي الجاري) عدة فقرات فلكلورية ولوحات تراثية اصيلة من ذلك المحفل والجحفة الدويرية ومعرض للصناعات التقليدية ولا سيما المنسوجات الجبلية وعروض للباس الامازيغي اضافة الى عروض لريبورتاجات وافلام وموسيقات تخص الثقافة الوطنية ذات الطابع الامازيغي عموما.
اما بخصوص انتقادات البعض لعنوان هذا المهرجان « الاختلاف » اكد عضو هيئة المهرجان والمدير التنفيذي لجمعية الدفاع عن حقوق الانسان المنصف الخبير في تصريح لمراسل وات ان هذا المهرجان يهدف اساسا لإبراز تنوع الثقافات في بلادنا وثراء المخزون التراثي وتنوعه والتعريف به ليكون رافدا مهما للبحث والاستفادة منه.
كما اكد انه هذا المهرجان سيختتم في منطقة قصر قطوفة وفي ذلك ابراز لتكامل الثقافات الجبلية الامازيغية والسهلية العربية وتشابهها في كثير من العادات والخصوصيات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو