البث الحي

الاخبار : مهرجانات

الجم

برنامج الدورة 33 لمهرجان الموسيقى السمفونية بالجم

يستقبل المسرح الاثري بالجم بداية من 7 جويلية القادم، المهرجان الدولي للموسيقى السمفونية فى دورة جديدة تتواصل إلى غاية 11 اوت 2018 ، ببرمجة تراوح بين العروض التقليدية التي الفها رواد المهرجان وأخرى فيها بعض التجديد.

يكون الافتتاح بعرض اوركسترالي تونسي ايطالي بقيادة المايسترو مارسيلو روتا رفقة مجموعة من 124 عازفا و 16 راقصا سيقدمون باقة من أشهر القطع السمفونية لثلة من كبار الموسيقيين العالميين.

ثم يكون الموعد يوم 14 جويلية مع فرقة اوركستر غرفة مايوركا باسبانيا بقيادة بيتر كتغلاس وهي تضم حوالي 35 عازفا وموسيقيا، وتهدف هذه المجموعة اساسا الى تقريب الموسيقى الكلاسيكية من القرى والمدن الصغيرة والبحث عن جماهير جديدة من خلال الفلاش موبز Flashmobs. .

والتي تأسست سنة 2002 ببادرة من مجموعة من الفنانينن Orchestre di Piazza Vittorio Roma وفى سهرة 19 جويلية، يستضيف المسرح الاثري بالجم فرقة

العالميين وسط حي « اسكينو » الشهير فى قلب مدينة روما، ويملك هذا الاوركسترا حاليا العديد من الإنتاجات المشهورة على غرار قطعة « الناي المسحور » التي شارك في إنتاجها مع فرقة روما / اوروبا بايطاليا.

ويحل اوركسترا اوبرا فيينا من النمسا بقيادة الاستاذ ويمي تايمير ضيفا على المهرجان للمرة الخامسة والعشرين على التوالي وذلك يوم 21 جويلية 2018، وسيقدم بالمناسبة مجموعة من المعزوفات لستراوس الابن وفرانز ليهار وكلمان وموزار وفردي

ومن الفقرات المستحدثة فى الدورة 33 للمهرجان، عرض Casse Noisette » يوم 24 جويلية، وهو عبارة عن حفل أوركسترالي سينمائي مستوحى من حياة الملحن شايكوفسكي ويتضمن عرضا لفيلم قصير يقوم بأهم الأدوار فيه ممثلون وموسيقيون وشخصيات ثلاثية الابعاد، يرافقه عرض موسيقي لاوركسترا تتكون من مائة عازف وعازفة، وفى النصف الثاني من السهرة تمت برمجة حفل للفنان حسان الدوس.

ويستضيف المهرجان يوم 28 جويلية فرقة غرفة محبي الموسيقى الفيلارمونية بسيونغنام بكوريا الجنوبية Seongnam Philharmonic Orchestra بقيادة المايسترو نانس غام وهو يقدم مجموعة من القطع الموسيقية من تجارب سمفونية متنوعة واخرى محلية. كما يقدم المهرجان لرواده فى سهرة 31 جويلية فرقة Gipsy Mundo Nuevo من اسبانيا والتي تاسست منذ 20 عامًا تقريبًا وتتكون من فنانين كاريزميين من أشهر من غنوا موسيقى الغجر المميزة.

برنامج المهرجان يتضمن أيضا حفلا للاركسترا السمفوني التونسي يوم 4 أوت، قبل أن يسدل الستار على هذه الدورة بعرض « نساء البلوز » من ايطاليا بقيادة سبازيو سام، وهو عرض فني يجمع معزوفات موسيقية وأخرى كلاسيكية لموسيقى الجاز والبلوز لعدد من أشهر المغنين في القرن العشرين، كما يشارك فى هذا الحفل المغنية الايطالية ذات الاصول الهاييتة نادين روش Nadine RUSH التي تعتبر احد اهم الأصوات الواعدة في إيطاليا في السنوات الأخيرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو