البث الحي

الاخبار : مهرجانات

aziz_sahmaoui_artiste_marocain

عزيز السحماوي وفرقة القناوة يفتتحان مهرجان الجاز بطبرقة

أكد مدير مهرجان طبرقة محمد نبيل بن عبد الله، خلال ندوة صحفية بالعاصمة، أن الهيئة المديرة للمهرجان اكتفت بإقامة ثلاث سهرات في هذه الدورة، التي « تعد محطة تمهيدية للتحضير للدورات القادمة على مقاييس التقاليد العالمية، نظرا لضيق الوقت وحرصا على استمرارية المهرجان، الذي شهد العديد من الصعوبات بعد أن حقق إشعاعا منقطع النظير منذ تأسيسه سنة 1996″.
وأفاد محمد نبيل بن عبد لله أن الهيئة ستواصل عملها لمدة 3 سنوات، وستسعى خلال الدورات القادمة إلى إعادة الاعتبار لهذا المهرجان الذي يهدف بالأساس إلى تنشيط مدينة طبرقة ودعم السياحة، فضلا عن تنمية القدرة التنافسية في القطاع السياحي.
وأبرز أن الموسم السياحي لسنة 2016 يشهد عودة مهرجان الجاز بطبرقة، الذي سينتظم من 1 الى 3 سبتمبر القادم تحت شعار « واحد اثنين انطلاقة » بفضاء مسرح البازيليك، وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية التي تمثل مشارب مختلفة قاسمها المشترك موسيقى الجاز بشكلها التقليدي والمعاصر.
وبين نبيل عبد الله أن سهرة الافتتاح سيؤثثها الفنان والعازف المغربي عزيز السحماوي وفرقة القناوا للموسيقى  » وسيستمتع جمهور مهرجان هذه الدورة يوم 2 اوت بسهرة فنية موسيقية مع الفنانة « كاران سوزا » من الرأس الأخضر، بعدد من الأغاني الثراتية الأفريقية الروحانية القديمة والعازفة التونسية ياسمين عزيز.
وقال مدير المهرجان إن سهرة اختتام مهرجان الجاز الذي كان مصنفا من أبرز 5 مهرجانات موسيقية في العالم ستكون مع الفنان « بوني فيلدز » و »بونس بروجاكت » من امريكا و الفنان البريطاني الجنسية والنيجيري الأصل  » كيزيا جونس » ومجموعة » « مومو والأصدقاء » و »مجموعة « افتر بارتي » و « شريف كلايتن ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو