البث الحي

الاخبار : سينما

gg

عروض و ورشات تكوينية في الدورة التاسعة لملتقى شباب السينما بقفصة

انطلقت أمس الاربعاء بمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة الدورة التاسعة لملتقى شباب السينما الذي تنظمه الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة نادي قفصة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة وستتواصل فعالياته إلى غاية 29 ديسمبر من الشهر الجاري.
وافتتح ملتقى شباب السينما في هذه الدورة بعرض فيلم « في عينيا » للمخرج التونسي نجيب بالقاضي وبطولة الممثل نضال السعدي وسط حضور جماهيري مكثف.
وأفاد مدير ملتقى شباب السينما عادل بوبكري، أن هذه الدورة تضمنت برمجة ثرية ومتنوعة تجمع بين الورشات التكوينية وعروض الافلام منها « ولد العكري » لصاحبه الحبيب المستيري وفيلم  » همس الماء » للطيب الوحيشي وفيلم »لقشة من الدنيا » لنصر الدين السهيلي.
واضاف ان الورشات التكوينية التي سيتم تنظيمها تشمل التصوير الفوتوغرافي وكتابة السيناريو واخراج فيلم في دقيقة، مشيرا إلى انه سيقع في ختام التظاهرة تكريم الأعمال المنجزة من قبل المشاركين.
واوضح ان حفل افتتاح ملتقى السينما كان ناجحا باعتبار نفاذ جميع التذاكر المخصصة للعرض الافتتاحي ، مبينا ان هذه التظاهرة فرصة لتكوين الهواة في السينما اضافة الى كونها تسعى للإشعاع على باقي الجهات واكتشاف مواهب الشباب في ولايات مجاورة من خلال مشاركتهم في الورشات التكوينية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو