البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_12942147_3392905_03082020

عروض فرجوية و تنشيطية تؤثث افتتاح فعاليات مصيف الكتاب بشاطئ النخيل بالمنستير

انطلقت يوم الإثنين، فعاليات مصيف الكتاب بشاطئ النخيل بسقانص الذي تنظمه إلى غاية 12 أوت الجاري، المكتبة الجهوية بالمنستير، تحت شعار « صائفتي تفوح كتابا » وذلك باستعراض لماجورات قصر هلال وبعرض للدمى العملاقة للمخرج المسرحي عمر بسباس، وفق ما أفادت به ، مديرة المكتبة الجهوية، نعيمة خليفة.

وشاركت في الكرنفال الذي جاب بعض شوارع سقانص، وصولا إلى شاطئ النخيل، 13 دمية لشخصيات كرتونية نزلت إلى الشاطئ ومازحت الأطفال الذين التقطوا معها صورا تذكارية. وتواصلت أجواء الفرح بعد ذلك من خلال عرض تنشيطي فرجوي بعنوان « مع عمي مرجان » شمل رقصات وأغان وألعاب ومسابقات للأطفال والكبار.

وتنطلق  اليوم الثلاثاء 4 أوت الورشات بشاطئ النخيل بعرض بيئي مع جمعية « أزرقنا الكبير »، وورشة « الكتاب مرساة للأمان »، ومعرض وثائقي حول التنوع البيولوجي بالبحر ومداخلة تحسيسية حول التنوع البيولوجي ومخاطر التلوث وورشة حيوانات بحرية بعجينة السيراميك، وورشة عروس البحر تحكي أسرارها وورشة الأديب الصغير.

وتشمل بقية فقرات مصيف الكتاب، بالخصوص، مباريات بين العائلات ومائدة مستديرة حول « السلحفاة البحرية ومعشبات البوسيدونيا »، وورشات « رسكلة النفايات » و »مع الرحالة نسافر في دنيا الحكاية »، و »أبحر مع كتابي »، وفقرتي « حكايات السمر »، و »كتابي في رحلة بحرية » وعرض دمى القفاز إلى جانب تكريم الفائزين جهويا في مسابقة « الأدباء الأطفال واليافعين ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو