البث الحي

الاخبار : الاخبار

ben-arous

عروض ثقافية متنوعة تؤثث تظاهرة « تونسي وراسك عالي » بدار الثقافة ببن عروس

تنتظم من 22 الى 24 ديسمبر 2017 بدار الثقافة ببن عروس وساحة الفنون بنفس المدينة فعاليات التظاهرة الثقافية « تونسي وراسك عالي » ببرمجة منوعة تتضمن المداخلات الفكرية، والشعـــــر، والعروض السينمائية، والوصلات الغنائية، وسكاتشات هزلية، ولوحات رقـص، وورشات تدريب في التنمية البشرية.
وحول هذه التظاهرة التي تنظمها كل من جمعية ثقافة للجميع بالتعاون مع دار الثقافة ابو القاسم الشابي، أوضحت مديرة دار الثقافة ببن عروس، نجوى الملوحي، أن الرغبة في إحياء الحس الوطني، وتغيير النظرة السلبية، والتحفيز على العمل والإبداع، وتجذير النظرة الايجابية لدى الناشئة، واعادة الصورة المشرقة لكل ما هو تونسي، مثلت منطلق الفكرة والاهداف التي حاول ان يعمل عليها منظمو التظاهرة.
وتنطلق الدورة بعرض فلكلوري فرجوي قبل ان تخصص الفترة المسائية لحلقات النقاش حول الامثال التونسية وتعبيرها على اوضاع المجتمع التونسي، والهجرة وتأثيراتها على الشرائح الشبابية، قبل ان يفسح المجال للعروض الشعرية والسينمائية والامسيات الموسيقية.
وتتواصل التظاهرة في يومها الثاني من خلال عرض قصص نجاح لعدد من الجمعيات والمؤسسات الاقتصادية، وعرض شريط سينمائي وحلقة نقاش مع مخرجه، وتختتم التظاهرة بحصتي تدريب في التنمية البشرية وعرض فني ولوحات راقصة .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو