البث الحي

الاخبار : الاخبار

537754

عروض تونسية و عربية في الدورة 18 لمهرجان قفصة للمسرح

تنطلق السبت 13 ديسمبر فعاليات الدورة 18 لمهرجان قفصة للمسرح لتتواصل على مدى أسبوع كامل سيكون خلاله أحباء الفن الرابع على موعد مع عروض مسرحية تونسية وعربية ستقام على ركحي المركب الثقافي ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

وأعلن رئيس هيئة المهرجان لطفي علية أن خمسة عروض مسرحية تمت برمجتها ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان وهي مسرحيات « الهنشير » لمركز الفنون الدرامية بصفاقس و »الجرحى » من انتاج شركة الركح الصغير عن نص واخراج فوزية ثابت و « العكس أصح » لشركة 60501 وهي من اخراج الهادى عباس و »محاكمة سقراط » لشركة دروب للانتاج واخراج معز بن حمزة  و »الموعد » وهي من انتاج فضاء الارتيستووإخراج غازى الزغباني.

وتتميز الدورة الجديدة ببرمجة عروض مسرحية عربية خارج المسابقة  ، كما سيكون أحباء المسرح بقفصة على موعد مع مسرحية « نحلم لنعيش » من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة وإخراج المرحوم محمد فوزى رواشد الذى سيتم خلال هذه الدورة تنظيم معرض يعرف بمسيرته الفنية المسرحية.

 كما سيقع تنظيم معرضين اخرين مخصصين لأرشيف الدورات السابقة لمهرجان قفصة للمسرح ولانتاجات مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

 كما ستقام ضمن هذه التظاهرة ورشة تكوينية بمركز الفنون الدرامية حول موضوع « الممثل أمام الكاميرا » سينشطها الفنان عاطف بن حسين.

وسيكون « المسرح والتغيرات الاجتماعية » محور ندوة فكرية بمشاركة مخرجين وممثلين مسرحيين من تونس والمغرب ومصر والجزائر وليبيا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو