البث الحي

الاخبار : الاخبار

مهرجان-قفصة-للفروسية-والترا

عروض تنشيطية و ثقافية متنوعة تؤثث الدورة الرابعة للمهرجان الصيفي بسيدي البشير

استكملت هيئة الجمعية الثقافية والاجتماعية بسيدي البشير  من وضع اللمسات الأخيرة لمختلف الفقرات التنشيطية والثقافية التي ستؤثث فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الصيفي بسيدي البشير المبرمج من 12 إلى 16 أوت الجاري .
وقالت رئيسة الجمعية الثقافية والاجتماعية بسيدي البشير عروسية الفرجاني، إن دورة هذه السنة وجدت الدعم الكامل من قبل السلطات الجهوية والمحلية ومندوبية الشؤون الثقافية من أجل إتمام فقراتها في إطار احياء وتثمين المخزون التراثي الأصيل لمنطقة جومين وما جاورها .
وبينت أن الهيئة المديرة عملت على الالتزام بتوصيات مختلف الجهات المسؤولة بشأن البروتوكول الصحي الواجب للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد واتخاذ ما يجب من إجراءات عملية في هذا الشأن .
وأشارت الى أن فقرات المهرجان ستكون متنوعة، وذلك في محاولة لإرضاء جميع الأذواق والشرائح العمرية وغيرها من خلال برمجة يوم الأربعاء 12 أوت خرجة  » العادة والعوايد سيدي البشير » في أجواء كرنفالية واحتفالية بمشاركة فرق السلامية والماجورات والفرق الشبابية الراقصة المحلية ستشفع بافتتاح معرض مصور يحمل عنوان  » تراثنا ثروتنا » وسهرة مع فرقة سلامية البدر بمنطقة سيدي البشير.
وأعد القائمون على هذه التظاهرة يوم 13 أوت بالمدرسة الابتدائية بسيدي البشير، معرض للمطالعة والكتاب والتنشيط التربوي بتأطير من المربية منية مقنين وإهداء من قبل المكتبة العمومية بمنزل جميل قبل تنظيم  » عشوية فنية  » سيكون ضيف شرفها الشاب بشير.
و تم برمجة يوم 14 أوت بفضاء ساحة الفنون بجومين، مهرجان لألعاب الفروسية والألعاب الشعبية الموروثة من جيل إلى جيل بالمنطقة مع تنشيط شارعي للفنان عمي نور ستشفع بسهرة للفنون الشعبية لفرقة نجوم .
وتنزل الفنانة عفيفىة العويني ضيفة على أحباء المهرجان وأحباء فنها يوم 15 أوت بساحة الفنون بجومين ،على أن تكون سهرة اختتام المهرجان يوم 16 أوت موجهة لمحبي الفن والموسيقى الصوفية بعرض « الهمزية » لمجموعة جامع الزيتونة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو