البث الحي

الاخبار : متفرقات

jendouba

عروض تنشيطية و ثقافية في شوارع جندوبة يوم 10 ديسمبر الجاري

في إطار برنامج « تونس مدن الفنون » تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، يوم 10 ديسمبر الجاري، تظاهرة « جندوبة مدينة الفنون »، التي ستتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والفرجوية الثرية والمتنوعة.
وتنطلق هذه التظاهرة ، بتنشيط شارع الطيب المهيري بواسطة « سيارة الفنون »، وتركيز إذاعة متنقلة
من تنشيط الفنان المسرحي علي الخميري، إضافة إلى تنشيط عدد من شوارع المدينة وتنظيم عروض بهلوانية ودمى العملاقة.
ويتضمن البرنامج أيضا عرض « الجنرال الصغير » من خلال النشيد الرسمي لروضة « الامان »، وخروج لمحفل العروسة من امام حمام اولاد دادة، والتجول في العربة « الفزعة »، إضافة الى افتتاح بوابة مدينة الفنون بعرض « الحكواتي محمد الغزواني ».
وبداية من الساعة الحادية عشر سيقع تدشين « ساحة الفنون » بعرض لوحات راقصة للفرقة الجهوية للفنون الشعبية وفرسان خمير يليها عرض لمسرحية « انتظار » لدار الثقافة ببوسالم ومشهد من مسرح الناس، إضافة الى ورشة تجسيد القصة بالفسيفساء من اعداد المكتبة الجهوية وركن تراثي « اضواء » مرفوقا بقراءات شعرية للشاعر فؤاد حمدي.
كما تحتوي فقرات البرنامج، عرضا لمجموعة « وجدان » للموسيقى العربية، ولوحة تعبيرية راقصة لمجموعة انور الخميري، وركن اصدارات ابناء الجهة مع مصافحة شعرية للشاعرة سنية المدوري، وعرضين موسيقيين للمعهد الجهوي للموسيقى بجندوبة وفرقة اطلس بغار الدماء لموسيقى الجاز والريقي.
وتمت برمجة عرض شريط وثائقي بعنوان « جنان جندوبة: الجنة الضائعة » لسامي ذياب، وعرضي راب لكل من مجموعة « فريقي كروا » وبيقانيقا »، إلى جانب عزف على البيانو لسهيل قاسمي.
وتختتم هذه التظاهرة الثقافية بعرض « جندوبتنا: الالوان التشكيلية تحاكي كل الفنون » الذي يحتوي بدوره فقرات تؤثثها عروض « فرنانة جدي » و »القصبة » و »الغناء الشعبي » و »الرقص » و »الشعر، ولقاء حواري بين وزير الثقافة وعدد من مثقفي ومبدعي الجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو