البث الحي

الاخبار : مهرجانات

enfants-dessi

عروض تنشيطية وسهرات فنية و شعرية وعروض مسرحية يقدمها مهرجان البرغوثية الثقافي

انطلقت صباح السبت بساحة العين القديمة وسط قرية البرغوثية من معتمدية قبلي الجنوبية فعاليات المهرجان الثقافي للمنطقة في دورته الثالثة التي تنتظم على امتداد ثلاثة ايام ببادرة من جمعية احمد البرغوثي للثقافة والتراث. ويجمع البرنامج بين العروض التنشيطية والسهرات الفنية والشعرية والعروض المسرحية.
واوضح عضو لجنة تنظيم هذه التظاهرة رفقي بالطيب صباح السبت أن هذه الدورة الثالثة لمهرجان البرغوثية الثقافي تمثل إعادة إحياء لهذه التظاهرة التي انطلقت سنة 2011 وانتظمت لموسمين متتاليين ثم توقفت لتعود هذه السنة في حلة جديدة يحاول من خلالها القائمون على هذا المهرجان إثراء المشهد الثقافي بهذه الربوع والتعريف بالكثير من العادات والتقاليد التي باتت مهددة بالاندثار مع المحافظة على التراث الشفوي خاصة في القصائد الشعرية لاعلام الجهة ومنها اساسا احمد البرغوثي.
وأضاف المصدر ذاته ان برنامج هذه الدورة انطلق بفقرات تنشيطية للاطفال بساحة العين القديمة ليتواصل عشية اليوم بلوحات للفنون الشعبية والفلكلورية تؤمنها فرقة النجوم الخمسة بدوز وتكون السهرة مع الفن الرابع وعرض لمسرحة  » ماء وملح » لجمعية مسرح المدينة بجمنة.
ويخصص اليوم الثاني من المهرجان لعرض  » اللمة » وهو عرض فرجوي فيه مراوحة بين الغناء والشعر الشعبي بمشاركة المعهد الجهوي للموسيقى وهو عرض يجسد لوحات تراثية لاحياء بعض المناسبات بالجهة وما يرافقها من جميل الكلام خاصة في الشعر والاهازيج.
ويكون اختتام المهرجان في يومه الثالث بسهرة فنية يؤمنها الفنان السوري  » علي حسين ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو