البث الحي

الاخبار : مهرجانات

mm

عرض « يا مازري حل البيبان » يفتتح الدورة 46 لمهرجان المنستيرالدولي

افتتح مساء الاثنين في معلم رباط هرثمة بن الأعين الأثري بالمنستير مهرجان المنستير الدولي في دورته 46 بعرض « يا مازري حل البيبان » للفنّان المازري بالحاج عليّ وبقيادة عماد مسعود. وتفاعل الجمهور على امتداد السهرة مع هذا العرض.
عرض الافتتاح الذي بدأ بـ « الصلاة على النبي » واختتم بأغنية « يا مازري حل البيبان » أثبت أن الموسيقى الوترية يمكنها الانسجام مع الإنشاد الصوفي. وتضمن هذا العرض عدّة إضافات موسيقية مقارنة بعرض يا مازري حل البيبان » الذي عرض مؤخرا في دار الأوبرا بالقاهرة بمصر دون آلات موسيقية باستثناء آلات الإيقاع وفق عماد مسعود.
وأبرز الفنّان المازري بالحاج عليّ أنّ الجزء الأول من العرض تضمّن أعمالا أغلبها جديد على غرار « لبيك رسول الله » و »مولاي صلّ » بصيغة أخرى مع « سلبت ليلى » وهي أناشيد كلماتها لشعراء تونسيين مثل شكري الغضاب، فضلا عن إعادة توزيع عدّة أغانٍ من التراث التونسي القديم. وشارك في عرض « يامازري حل البيبان » قرابة 40 عازفا ومنشدا تتراوح أعمارهم بين 11 و60 سنة.
وحضر افتتاح الدورة 46 لمهرجان المنستير الدولي كلّ من وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي محمّد أنور معروف ووالي المنستير عادل الخبثاني وعدد من نواب مجلس الشعب عن ولاية المنستير.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو