البث الحي

الاخبار : سينما

03212016_-_2111-200911241012387477341

عرض فيلم  » شيوعيين كنا  » بقاعة الريو بالعاصمة

تتواصل بقاعتي « الريو » بالعاصمة و »سينمدار »  بقرطاج فعاليات الدورة الثالثة لأسبوع آفاق السينما التي تتضمن  ستة عشر فيلما روائيا طويلا وقصيرا ووثائقيا من أحدث الانتاجات السينمائية العربية التي تنتمي الى سينما المؤلف وشاركت في التظاهرات السينمائية الدولية وتوج أغلبها بأهم الجوائز.
وضمن هذا الإطار تحتضن قاعة « الريو »  ظهر الاربعاء  على الساعة الثالثة والنصف عرضا للشريط الوثائقي اللبناني  » شيوعيين كنا »  إنتاج سنة 2015 إخراج ماهر أبي سمرا عرض في مهرجاني البندقية وأيام قرطاج السينمائية في دورتها الفارطة وتوج بجائزة أفضل فيلم في مهرجان أبو ظبي.
 » شيوعيين كنا  »  فيلم تدور أحداثه في تسعين دقيقة يؤرخ لمرحلة من الأمل والانتصار والخيبات. آمال جيل بأكمله آمن ببلاد تسودها الحريّة والديمقراطية بلاد شعبها محرّر وأرضها أيضاً.

ومن خلال هذا الحلم يسلط الضوء على تجارب أربعة من الشبان الذين عايشوا المرحلة الذهبيّة للحزب الشيوعي اللبناني، الذي لعب أبرز الأدوار في الحرب الأهليّة. شبّان من مناطق ومذاهب مختلفة. الجوّ السائد في البلاد حينها، و«تحزّب» عائلاتهم، امّن لهم الظروف المناسبة للإنخراط في صفوف الحزب، والانتساب له.
يروي الشبان الأربعة وهُم: جسين أيوب رئيس تحرير القسم السياسي في جريدة «السفير» وإبراهيم أمين رئيس مجلس إدارة جريدة «الأخبار» وبشار عبد الصمد المهندس المعماري وماهر أبي سمرا مخرج الشريط.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو