البث الحي

الاخبار : الاخبار

090bea99a81764a226cec0f8c5cd1b36

عرض رجال صبرة لمركز الفنون الركحية والدرامية بالقيروان يؤثث سهرة افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان تجلي بنابل

أثثت فرقة رجال صبرة لمركز الفنون الركحية والدرامية بالقيروان، مساء السبت 23 مارس سهرة افتتاح مهرجان « تجلي » بالمركز الثقافي نيابوليس بنابل من خلال عرض صوفي متميز حضره عدد كبير من الجمهور الذي استمتع بوصلات من الغناء والأناشيد الصوفية.

ويندرج عرض حضرة رجال صبرة ضمن مجموعة من العروض التي تم اختيارها لتأثيث برمجة الدورة الثالثة لمهرجان « تجلي » التي تتواصل من 23 مارس الجاري وإلى غاية 2 أفريل المقبل للاحتفاء بالفن الصوفي، وفق ما ذكرته، المندوبة الجهوية للثقافة بنابل نجوى الغربي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأكدت الغربي الحرص على أن  » تكون التظاهرة الثقافية متميزة من حيث نوعية العروض والتنظيم حيث تمت برمجة 6 عروض تؤمنها أبرز فرق الإنشاد الروحي من مختلف ولايات الجمهورية التونسية وذلك بهدف التأسيس لتظاهرة وطنية ولما لا دولية ».
وأضافت أن المندوبية الجهوية للثقافة نظمت في إطار البرمجة الرمضانية عديد التظاهرات التي ستحتضنها مؤسسات ثقافية وفضاءات خارجية تتميز بجانبها الروحي والتثقيفي من خلال مسامرات ولقاءات أدبية وعروض سينمائية ومسرحية وعروض موجهة للأطفال في شكل تظاهرات وذلك على امتداد شهر رمضان.
وأفادت بأن تظاهرة تجلي تنتظم بدعم من قبل وزارة الثقافة وبالشراكة مع المنظمة التونسية للتربية والأسرة حيث سيتم خلال ليلية النصف من رمضان تمتيع المقبلين على موائد الإفطار بحضور العروض المبرمجة بصفة مجانية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو