البث الحي

الاخبار : الاخبار

maxresdefault

عرض « حضرة رجال تونس » يمتع جماهير مهرجان المدينة بسليانة

احتضن فضاء المركب الثقافي بسليانة مساء الاثنين ضمن فعاليات الدورة 22 لمهرجان المدينة بسليانة عرضا فنيا بعنوان « حضرة رجال تونس » بقيادة الشيخ توفيق دغمان.
وشارك في تقديم هذا العمل الفني حوالي 50 عنصرا بين منشدين وعازفين وراقصين، وراوح العرض بين المدائح والأذكار من جهة وبين الابتهال إلى الخالق ومدح رسوله الأعظم والأولياء الصالحين من جهة أخرى.
و أنشدت الحضرة « يا محمد يا جد الحسنين » و »يا بلحسن يا شاذلي » و »يافارس بغداد » بالإضافة إلى « جارت الأشواق يا أحبابي » و »الليل زاهي » وأغاني من التراث الموسيقي التونسي مثل « يا سيدة يا نغارة ».
وتخللت هذه الأغاني رقصات وصلت إلى حد التخميرة من قبل الجماهير الغفيرة التي قدمت من أغلب المعتمديات التابعة لولاية سليانة فقد حرص عشاق السهر على التنقل الى مدينة سليانة في سهرة رمضانية للتمتع بالموسيقي الصوفية خاصة أن العرض تزامن مع اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الذي يعرف حركية تجارية.
وحضر هذا العرض بالخصوص والي الجهة وعدد من المديرين الجهويين والمعتمدين ورئيس بلدية سليانة المدينة، وقد تابعه كذلك جماهير بالمئات غصت بهم مدارج الطابقين الأول والثاني بفضاء المركب الثقافي، وقد علت الزغاريد والهتافات والتصفيق وتراقص عدد كبير من الجمهور على وقع أنغام موروث موسيقي ثري.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو