البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre11

عرض  »ثلاثين وأنا حاير فيك » في افتتاح مهرجان الحمامات الدولي

يستهل مهرجان الحمامات الدولي في دورته الثالثة والخمسين، عروضه الفنية الرسمية يوم 15 جويلية الحالي بعمل مسرحي يحمل عنوان « ثلاثين و أنا حاير فيك » تأليف وإخراج توفيق الجبالي وإنتاج فضاء التياترو.
وهذا العمل المسرحي كما قدّمه صاحبه، هو « احتفالية مسرحية بذكرى مرور 30 سنة على تأسيس التياترو، يشارك فيها ما يزيد عن 150 عنصرا من فنانات و فناني التياترو ستوديو، في بنية مشهدية يختلط قديمها بجديدها تعبق فتنة وإثارة لتحقيق المتعة والاندهاش ».
ويجمع العرض بين فنون المسرح والموسيقى والرقص يكتبها ويديرها توفيق الجبالي مرفوقا بالمخرجين الذين واكبوا مسيرة التياترو بالتكوين أو الإنتاج ». ويساعد الجبالي في الإخراج كل من نوفل عزارة ووليد العيادي، ويشاركه في كتابة العمل عياض الشواشي ومحمد صابر الوسلاتي، مع مساهمة فنية للكوريغرافي عماد جمعة.
والفضاء الفني « التياترو » أسسه توفيق الجبالي في 5 أكتوبر سنة 1987 ويعدّ أول فضاء ثقافي خاص ومستقل في تونس. وروّج « التياترو » إنتاجاته الفنية في كامل تراب الجمهورية وفي دول عربية منها بالخصوص لبنان وسوريا ومصر والعراق والمغرب وفلسطين والجزائر والكويت. كما روّج هذا الفضاء أعماله في فرنسا وألمانيا وسويسرا وبلجيكيا وايطاليا والهند والشيلي والبرازيل والأرجنتين.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو