البث الحي

الاخبار : مهرجانات

affiche-8-4

عرض « ترانيم رمضانية » للفنّان حسين العفريت في افتتاح مهرجان المدينة بجمال

ينتظم مهرجان المدينة بجمال في دورته الثانية من 12 إلى 18 أفريل الجاري، وينظم هذه التظاهرة جمعية منارة الفنون بجمال بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير.
وسيكون الجمهور خلال هذه الدورة على موعد مع ستة سهرات رمضانية متنوعة تجمع بين الموسيقى والشعر والتنشيط يفتتحها الفنّان حسين العفريت بعرض « ترانيم رمضانية » بقيادة المايسترو مجدي الأنصاري وفق ما أفاد  به يوم الجمعة 7 افريل مدير المهرجان محمّد البنباني.
ويتضمن البرنامج يوم 13 أفريل الجاري عرض « سوالف » لنادى تفنن للمالوف والموسيقى العربية بسوسة بإدارة الفنّانة كنزة الصحراوي بن يحي وبقيادة الفنّان رؤوف عبد المجيد، ويوم 14 أفريل يكون الموعد مع العرض الفني « عشاق النغم » لفرقة القدود الحلبية بصفاقس بقيادة الفنّان حافظ الفقي.
ويعيش أهالي جمال ضمن مهرجان المدينة يوم 15 أفريل 2023 على الساعة التاسعة مساء على وقع أجواء « خرجة أم الزين » الجمالية في نسختها الثانية التي تنطلق من أمام معلم أم الزين الجمالية بالمدينة العتيقة وصولا إلى الساحة الأمامية لبلدية جمال. وتنظم هذه الخرجة بالشراكة مع فوج الكشافة التونسية بجمال ومشاركة فرق نحاسية وفولكلورية وثلة من شباب المصائف والجولان والكشافة التونسية بجمال.
ويشارك في سهرة الغناية والشعر الشعبي يوم 16 أفريل الجاري التي تقام في الساحة الأمامية لبلدية جمال، كلّ من الناصر النوالي وحمدى بيجونة ومحمّد جعفر وسيكون الشاعر نجيب بقيقة ضيف الشرف خلال هذه السهرة التي ستشهد تكريم الشاعر المنصف المانسي والأديب الناصر النوالي.
ويختتم مهرجان المدينة بجمال يوم 18 أفريل بعرض « زمان الانشراح » لفرقة الرشيدية بالمنستير بقيادة مكرم الأنصاري.
وتنطلق جميع العروض (باستثناء خرجة أم الزين) على الساعة العاشرة مساء بقاعة الياسمين بجمال.
واقتنت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير لفائدة هذا المهرجان ثلاثة عروض وهي « سوالف »، و »عشاق النغم » و »زمان الانشراح » حسب مدير المهرجان، الذي أشار إلى أن جمعية منارة الفنون بجمال تضع على ذمة الجمهور بداية من يوم الأحد المقبل 100 اشتراك بقيمة 25 دينار الاشتراك الواحد وهو صالح لجميع العروض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو