البث الحي

الاخبار : مهرجانات

cache_660x660_Analog_medium_10493814_3456103_18082018

عرض « برزخ » يختتم الدورة 47 لمهرجان المنستير الدولي

سجل عرض « برزخ » للفنّان سفيان سفطة في اختتام الدورة 47 لمهرجان المنستير الدولي، الذي أقيم بمعلم الرباط الأثري، تفاعلا كبيرا بين الفنّان وجمهور جلّه من اليافعين والشباب، أكد بعضهم إثر العرض أنّ الحفل كان ممتازا وناجحا وأنهم استمتعوا به كثيرا.

وانطلق العرض بمعزوفة « رقصة الواحدة »، ثم أدى سفيان سفطة أغنية  » يام السواعد سمر » لصلاح مصباح و »اليوم راني معاك » و »الغالية » و »اه اه يا خليلة » و »لوعتي بشد الهوي يا دوجة » و »يا رايح وين مسافر » و »بلادي زينة » و »سيدي منصور » و »حضروا الاسياد بالحضرة » و »يا مازري حل البيبان » و »ياسيد الأسياد ».

وتألّف العرض من ثلاثة أجزاء، خُصّص الأول للموسيقى الآلاتية التي اشتغل عليها الفنّان سفيان سفطة لسنوات عبر ثلاثة « ألبومات ». أما الجزء الثاني فخصّص لأغانٍ من تأليف الحبيب محنوش والطاهر القيزاني ومحسن الماطري في التوزيع، إلى جانب أغان خاصة بسفيان سفطة. وتمّ في الجزء الثالث للعرض تكريم مدينة المنستير من خلال تقديم أغان صوفية تشتهر بها الجهة.

« برزخ » هو مشروع كانت اقترحته المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، على الفنّان سفيان سفطة، الذي قدّمه في عرض خاص ضمن مهرجان الموسيقى الروحية للشيخ عمارة بشير، وبدأت الفكرة سنة 2016 مع خليل دغمان. وقدّم « برزخ » أكثر من 50 عرضا داخل تونس وخارجها بكلّ من فرنسا وإيطاليا وفيينا وأمستردام

.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو