البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11217346_213293_11032019

عرض اوبرا شهرزاد يختتم الدورة الثانية للمهرجان الدولي « فرنكفونيات سوسة « 

احتضن المسرح البلدي بسوسة مساء الاحد العرض الأول لـ »أوبرا شهرزاد  » ليكون هذا العمل الاوبرالي مسك ختام عروض الدورة الثانية للمهرجان الدولي  » فرنكفونيات سوسة  » التي تواصلت ببادرة من جمعية التونسيين أصدقاء الفرنكفونية من 6 الى 10 مارس الجاري.

وتابع جمهور سوسة على امتداد 45 دقيقة هذا العمل الاوبرالي التونسي الأول الذي وضع موسيقاه المايسترو سمير الفرجاني وكتبت نصه الشاعرة والروائية التونسية آمنة الرميلي بينما قام بتوزيع العمل المؤلف أيمن صالح واخرجه فراس اللّبّان.

وأدت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبه دور شهرزاد بينما قام التونسي هيثم الحذيري بتمثيل دور شهريار واميرة السلامي دور قمرزاد.

وجمع عرض اوبرا شهرزاد أكثر من 70 عازفا من تونس وإيطاليا وفرنسا مع مشاركة متميزة لأوبرا مدينة نيس الفرنسية وكورال المعهد العالي للموسيقى بسوسة.

وأفاد مؤلف موسيقى اوبرا شهرزاد سمير الفرجاني في تصريح اعلامي ان الاعداد لهذا العمل الفني الأول من نوعه مثل تحديا عمل فريق العمل على كسبه حيث نجح في انجاز اول عمل اوبرالي تونسي بكامل مواصفات وتقنيات الاوبرا الأساسية من غناء اوبرالي وإخراج مسرحي اوبرالي مضيفا ان فريق عمل اوبرا شهرزاد ينوي تسويق هذه الاوبرا في السوق العربية وكذلك العالمية.

وبين سمير الفرجاني ان اوبرا شهرزاد هي قراءة جديدة ومعاصرة لقصة  » الف ليلة وليلة  » حيث تم من خلالها تقديم عدد من الشخصيات النسائية على غرار عليسة والخنساء ورابعة العدوية وزنوبيا التي عن طريق الغناء والشعر والتمثيل المسرحي وحركات الباليه الراقصة.

وسيكون لجمهور تونس العاصمة موعد مع عرض اوبرا شهرزاد يوم 12 مارس الجاري بمدينة الثقافة.

وتضمن المهرجان الدولي  » فرنكفونيات سوسة  » في دورته الثانية بالخصوص خمسة عروض فنية من تونس وفرنسا وكندا والأرجنتين وبلغاريا.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو