البث الحي

الاخبار : سينما

10505011_10206374150807687_2115352143564675921_o

عرض افلام ورشة  » القصص بتحكي  » بسينمدار قرطاج

 » القصص بتحكي  » عنوان ورشة لصناعة الافلام لمجموعة من النساء العربيات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سيتم عرض حصيلة اعمالها  يوم الجمعة 26 جوان الجاري بسينمدار قرطاج.

وستقدم خلال سهرة رمضانية 7 افلام وثائقية قصيرة من مجموع 12 فيلما تم انتاجها ضمن هذه الورشة التي ساهم في تنظيمها  المعمل 612 للأفكار  من الاردن ومؤسسة  كونتاكت  من الدنمارك وذلك بدعم من المركز الدنماركي لبحوث النوع الاجتماعي والمراة.

 وتهدف هذه الورشة وفق ما اكدته ل  وات  سمية بوعلاقي ممثلة الورشة بتونس  الى تعليم مجموعة من النساء من خلال سرد القصص الشخصية عبر الفيلم وستعمل الورشة على مساعدتهن على التعبير ونشر قصص نسائية متنوعة على صعيد محلي وعربي وعالمي.

وأضافت ان هذه الورشة تعتمد على تطوير منهج سرد القصص الشخصية وتوثيقها بأقل المعدات التقنية وبأسلوب احترافي  وتقوم المخرجات في المرحلة الاولى بتشكيل مجموعة تفاعلية لتقديم منهجية عمل تفاعلي وتتحول هؤلاء النسوة  خلال الورشة الاولى من مخرجات الى  مشرفات اخراج ومدربات  باستطاعتهن تدريب ومساعدة نساء غير محترفات بصناعة الفيلم على تخيل قصصهن الشخصية وسردها.

اما المرحلة الثانية فتعود خلالها  مشرفات الاخراج والمدربات  الى بلدانهن بعد انتهاء الورشة الاولى للتنسيق مع امرأتين في بلدانهن ومساعدتهن في صناعة افلام مستلهمة من قصص شخصية.

وفي مرحلة اخيرة ترجع  مشرفات الاخراج والمدربات  الى عمان بعد انتهاء التصوير في بلدانهن وسيكملن في ورشة عمل ثانية يتم خلالها التقرير على الشكل النهائي للأفلام بمساعدة تقنيين تتبع بعرض لجميع الافلام الناتجة عن الورشة وبحضور الفريق والمدربات في عمان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو