البث الحي

الاخبار : سينما

«بورتوفرينا-لإبراهيم-لطيف في-القاعات-يوم 19 جانفي

عرض احدث الافلام التونسية فى ايام مجاز الباب السينمائية وايصال السينما الى مدارس الارياف

م عرض احدث الافلام التونسية فى ايام مجاز الباب السينمائية التي تنتظم امس السبت واليوم الاحد بدار الثقافة « ابو القاسم الشابي » بمجاز الباب من ولاية باجة وتتواصل خلال الاسبوع القادم لتتحول الى عدد من المدارس الريفية بالمنطقة.
وقد تضمنت التظاهرة عرض فلم « الجايدة » للمخرجة سلمي بكار وعرض فلم »بورتو فارينا » للمخرج التونسي ابراهيم اللطيف اضافة الى عرض لفلم « همس الماء » للطيب اللوحيشي وعرض فلم للاطفال.
واكد احمد بن يغلان المكلف بالاتصال فى التظاهرة لمرسلة »وات » ان مختلف العروض قد شفعت بنقاش سواء مع المخرجين او مع ممثلين وعدد من المثقفين بالمنطقة مبينا ان التظاهرة تمكنت من تقريب السينما التونسية من رواد دورالثقافة من مختلف الفئات العمرية ومن تمكينهم من التحاور وتبادل الاراء حول ابعادها الثقافية وذلك رغم ما اعتبره الاقبال المتواضع على التظاهرة اعتبارا لتزامنها مع موجة برد بالشمال الغربي.
وأفاد ان ايام مجاز الباب السينمائية تهدف ايضا الى تقريب الثقافة من المناطق والتجمعات السكنية الريفية من خلال عرض عدد من الافلام بمدارس شواش وتوكابر وسيدى مدين والقصر.
وتجدر الاشارة الى ان هذه التظاهرة تنظمها الغرفة الفنية الاقتصادية بمجاز الباب بالتعاون مع بلدية مجاز الباب ودار الثقافة ابو القاسم الشابي.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو