البث الحي

الاخبار : الاخبار

555555

ظاهرة « باب العسل en ligne » : أمسيات غنائية ودورات تكوينية على منصة « الفايسبوك »

تنظم دار الثقافة باب العسل تظاهرة ثقافية رقمية بعنوان » باب العسل en ligne » بداية من اليوم الثلاثاء وتتواصل إلى غاية انتهاء الحجر الصحي الشامل في البلاد.
وأكدت منسقة هذه التظاهرة وأستاذة التنشيط الثقافي بدار الثقافة باب العسل سيرين الغابري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه التظاهرة الرقمية موجهة لفئات عمرية معينة وهي الشباب والأطفال، وذلك للترفيه عنهم في ظل هذه الأزمة التي حلت بالبلاد جراء فيروس « كورونا » الذي عطل سيرورة العمل الثقافي .
وأشارت في هذا السياق إلى تسبب هذه الجائحة في إلغاء أغلب التظاهرات الثقافية وخاصة منها المخصصة للأطفال خلال عطلة فصل الربيع المدرسية، وهو ما دفع بمؤسسي هذه التظاهرة إلى التفكير في التواصل الرقمي لضمان استمرارية الفكر الفني ودفع العمل الثقافي، وفق قولها.
وأعد المنظمون برمجة متنوعة تضم مجموعة من الدورات التكوينية في شكل مقاطع فيديو، سيؤمنها أساتذة متطوعون مختصون في التنشيط الثقافي، ومن بين أهم المواضيع التي سيتم التطرق إليها في هذه الدورات هي « كيفية إعداد مشروع ثقافي » و »عملية الاتصال والتواصل ».
كما سيكون مستخدمي منصة « الفايسبوك » على موعد مع أمسيات غنائية وشعرية على المباشر مع فنانين ومغنين تونسيين على غرار الفنانة الشابة أماني رياحي.وتفتح هذه التظاهرة الرقمية المجال للشباب ومحبي الفن والسينما المجال لمناقشة مختلف الأفلام والمسلسلات، كما يقدم مجموعة من الشباب المتطوعين خلال هذه الفترة معلومات عن شخصيات مشهورة ونصائح غذائية مفيدة.
و تم كذلك تخصيص برمجة خاصة للأطفال ، حيث يوفر القائمون على هذه التظاهرة مجموعة من القصص للأطفال لقراءتها على المحامل الرقمية علاوة على نشر مقاطع فيديو لتعليم الصغار البراعة اليدوية.
ويجدر الإشارة إلى أن منصة « الفايسبوك » أصبحت اليوم متنفسا للفنانين والمغنين والراقصين الكوريغرافيين الذين لازموا بيوتهم كأغلب المواطنين ولكنهم لم يتخلوا عن ممارسة عملهم الثقافي وذلك عبر نشر أعمالهم الفنية في شكل مقاطع فيديو على صفاحتهم الرسمية بالإضافة إلى استعمال البعض منهم لتقنية البث المباشر للتواصل مع الجماهير.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو