البث الحي

الاخبار : متفرقات

l2

طلبة المعهد الأعلى لفنون الملتيميديا يفوزون بالجوائز الثلاث الأولى في مسابقة « الشبكة الرقمية الجامعية العالمية »

تم يوم السبت في اطار اختتام الدورة 12 لمهرجان « الشبكة الرقمية الجامعية العالمية، تتويج المشاريع الطلابية الثلاثة الفائزة في المسابقة الرسمية الدولية في مجال الملتيميديا التي تمحورت هذه السنة حول موضوع « التواصل الثقافي والحضاري بمدينة قرطاج ».
وآلت المرتبة الأولى في هذه المسابقة التي سجلت مشاركة 8 فرق، الى فريق الطالب بالمعهد الأعلى لفنون الملتيميديا بلحسن بن عبد الله، عن مشروعه المتمثل في تطبيقة ذكية موجهة للسياح وتمكنهم من التعرف على جميع المعطيات والمعلومات التي تخص المواقع الأثرية بقرطاج وذلك بمجرد أخذ صورة لها عن طريق الهاتف الجوال، وفق ما أوضحه صاحب المشروع تصريح لـ « وات ».
ويتعلق المشروع الفائز بالجائزة الثانية بإحداث موقع الكتروني تفاعلي يمكن الزائر من خوض تجربة افتراضية تمكنه من التعرف على كامل تاريخ قرطاج وذلك باعتماد آخر التكنولوجيات الحديثة في بث الصور والفيديوهات، حسب ما بينته الطالبة بالمعهد الأعلى لفنون الملتيميديا سارة قلفاط المنتمية للفريق معد هذا المشروع.
أما الجائزة الثالثة فقد تحصل عليها فريق الطالب بالمعهد الأعلى لفنون الملتيميديا بلسم القشعي عن مشروع يتمثل في تطبيقة تعليمية موجهة بالأساس إلى فئة المراهقين، وتمكنهم من إثراء ثقافتهم المتعلقة بتاريخ قرطاج باعتماد ألعاب الكترونية طريفة.
وأفادت الأستاذة المساعدة بالمعهد الأعلى لفنون الملتيميديا هالة ساسي، أن تونس تحتضن للمرة الثالثة هذا اللقاء، مبينة ان هذه المسابقة سجلت مشاركة قرابة 60 طالبا من عديد الدول عبر العالم عملوا في ظرف 48 ساعة فقط على اعداد مشاريع تتمحور حول التعريف بتاريخ مدينة بقرطاج باعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة.
وذكرت بان « الشبكة الرقمية الجامعية العالمية » التي تأسست سنة 2005 وتضم 16 جامعة من مختلف أنحاء العالم بما فيها تونس، تهدف الى اتاحة الفرصة للطلبة والاساتذة لتبادل التجارب وتلقي التدريب المتقدم في اختصاص الرقميات.
وأوضحت رئيسة جامعة منوبة جهينة غريب، أن هذه المسابقة تهدف إلى توعية الطلبة بضرورة تثمين تاريخ بلادهم والتعريف به، معتبرة أن الأعمال المقدمة ثرية ومميزة ومن شأنها أن تخدم بشكل كبير السياحة التونسية خاصة اذا ما تم استغلالها جيدا والترويج لها.
ومن جانبه شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس بالمناسبة على أهمية هذه المسابقة التي تمكن الطلبة من مختلف دول العالم وفي اختصاصات متنوعة من توظيف التكنولوجيات الحديثة بطريقة مثالية للترويج للسياحة بتونس، داعيا الى أن يتم تشريك بقية الجامعات التونسية الأقل حظا في مثل هذه التظاهرات حتى تعم الفائدة ولا تبقى حكرا على بعض الطلبة دون غيرهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو