البث الحي

الاخبار : الاخبار

52014310189

طريق السينما في تونس على خطى الأفلام العالمية الشهيرة مشروع جديد للترويج للسياحة المستدامة

طريق السينما في تونس على خطى الأفلام العالمية الشهيرة من أجل الترويج للسياحة المستدامة، هو مشروع جديد يهدف إلى المساهمة في تنويع العرض السياحي لتونس، وذلك عبر تطوير منتجات سياحية جديدة وإحداث مسالك مختصّة لتقديم منتجات سياحية ذات قيمة عالية.
ويهدف هذا المشروع أيضا إلى تدعيم التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في قطاعات الأغذية الزراعية والحرف والتراث الثقافي، والترويج للسياحة من أجل تحقيق وجهات سياحية إقليمية جديدة، وذلك من خلال تقديم عرض سياحي جديد من تونس إلى تطاوين يتمثّل في إحياء الأفلام التي ذاع صيتها واشهرت عالميا، وذلك في 10 مناطق على مدى أكثر من 15 مرحلة.
وسيقود مشروع طريق السينما في تونس السياح إلى السفر عبر خطى أبطال أفلامهم التي لطالما مثّلت لهم مصدر إلهام للتخطيط لرحلاتهم الخاصة، وذلك من خلال زيارة الأماكن الطبيعية في العالم التي جرى فيها التصوير على غرار تونس مثل فيلم « حرب النجوم » أو «  »The English Patient » أو  » « Indiana Jones ».
وتمّ تحديد مراحل مسار هذا المشروع المشترك بين وزارة السياحة والصناعات التقليدية (الديوان الوطني للسياحة التونسية) ووزارة الشؤون الثقافية. وسيشتمل هذا المسار على المسرح الروماني بقرطاج ورباط المنستير ومدينة القيروان وعنق الجمل وسيدي بوهلال وشط الجريد ونزل سيدي إدريس وقرية زراوة وقصر مدنين وقصر حدادة وقصر أولاد سلطان ومسجد المغار وغيرها من المواقع والمعالم السياحية.
وسيجوب مشروع طريق السينما 10 مناطق تونسية وأكثر من 15 موقعا. وسيتم دعم مشروع الترويج للسياحة المستدامة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي من خلال برنامج « تونس وجهتنا » وكذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو